عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم السبت

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية والاجتماعية والاقتصادية المتعلقة بشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم السبت،.
ورصدت ريبون نيوز ” أبرز التناولات والبداية من صحيفة”البيان ” وتحت عنوان.

القوات المشتركة على مشارف عاصمة الجوف

وصلت القوات المشتركة إلى مشارف عاصمة محافظة الجوف، بعد تحرير عدد من المواقع من قبضة ميليشيا الحوثي، فيما دمّرت مقاتلات التحالف، تعزيزات للميليشيا في جبهات محافظة الضالع جنوبي البلاد.

مليشيا الحوثي تنهب التجار باسم الزكاة وتصادر المساعدات

وفي خبر لصحيفة اليوم السابع” كشف وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، عن عمليات نهب واسعة مارستها المليشيا الحوثية المدعومة ايرانياً على التجار في مناطق سيطرتها باسم الزكاة.
وقال – في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) – إن المليشيا الحوثية ‏مارست طيلة شهر رمضان ضغوطا على التجار ورؤوس الأموال في مناطق سيطرتها لوقف برامجهم الخيرية الرمضانية وتوزيع السلل الغذائية للمعدمين واجبرتهم على توجيه المبالغ المعتمدة لهذه الأنشطة السنوية لحساباتها الخاصة تحت بند “الزكاة” لتمويل ما تسميه المجهود الحربي”.

ميليشيا الحوثي تعدم قائداً عسكرياً أسرته مصاباً

قال موقع العربية: أعدمت ميليشيا الحوثي الانقلابية قائدا عسكريا، كانت قد أسرته خلال المعارك مع قوات الجيش الوطني، بمحافظة الجوف شمال شرقي اليمن، في رابع جريمة من نوعها.

الحوثيون وفلسطين.. متاجرة تفضح نشاز المشروع الإيراني- الإخواني

قال موقع العين الإخبارية: أهمل زعيم الانقلاب الحوثي، كافة الدعوات الدولية والأممية للإفراج عن آلاف المختطفين اليمنيين القابعين في سجون المليشيا بصنعاء، خشية إصابتهم بفيروس كورونا، وقفز لمقايضة التحالف العربي بأطلاق عناصر من حركة حماس، في متاجرة سياسية مفضوحة بقضية فلسطين.

الأمم المتحدة تعلن انهيار النظام الصحي لليمن مع تفشي «كورونا»

وبحسب صحيفة الخليج” قالت الأمم المتحدة، أمس الجمعة: إنه من المعتقد أن فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» ينتشر في أنحاء اليمن، حيث «انهار» نظام الرعاية الصحية بها «فعلياً»، مضيفة أنها تسعى لجمع تمويل عاجل.

حضور باهت في الشارع اليمني بذكرى 30 عاماً على الوحدة

من جانبها قالت صحيفة الشرق الأوسط: باستثناء برقيات التهاني الرسمية، وخطاب الرئيس عبد ربه منصور هادي، وبيان عدد من الأحزاب المؤيدة له، مرّت الذكرى الـ30 للوحدة بين شمال اليمن وجنوبه والتي صادفت أمس (الجمعة) مرور الكرام في الشارع اليمني لاعتبارات عدة، من بينها تصاعد الصراع الدائر في المناطق المحررة بين الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، وكذا تداعيات تفشي فيروس «كورونا المستجد»، إضافة إلى تركيز الحوثيين من جهتهم على الاحتفاء بالمناسبة الخمينية المعروفة بـ«يوم القدس العالمي».

تسجيل أربع وفيات جديدة بفيروس كورونا في إب

وفي الخبر الأخير من موقع اليمن العربي” حيث سجلت محافظة إب وسط البلاد عدد من الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد في ظل رفض مليشيا الحوثي الإعتراف بوجود الوباء في المحافظة.
مصادر طبية أفادت بتسجيل أربع وفيات بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية وإصابة آخرين بعدة مديريات من محافظة إب.

اظهر المزيد
إغلاق