رياضة

البحرين تُنهي الحلم الكويتي وتبلغ نصف نهائي خليجي 24 بفارق الأهداف عن عُمان

ريبون / رياضة

البحرين تُنهي الحلم الكويتي وتتأهل بفارق الأهداف عن منتخب عُمان فى لقاء مثير وحاسم، انتهي بفوز البحرين بنتيجة 4-2، فى احدي أهم مباريات اليوم ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات فى كأس الخليج العربي 2019، “خليجي24” والمقامة فى قطر.

انطلقت المباراة مساء اليوم الأثنين 2-12-2019، على ملعب خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، فى تمام الساعة 19:00 بتوقيت مصر، 20:00 بتوقيت مكة المكرمة، 17:00 بتوقيت جرينتش.

تقدم المنتخب البحريني قبل نهاية الشوط الأول بهدف دون رد، عن طريق الجناح الأيمن “علي مدن” حيث استغل تقدم ضاري سعيد، ومر بسرعة عالية مقتحماً منطقة جزاء الكويت من الجهة اليسرى، في مرتدة نموذجية أنهاها بتسديدة بباطن القدم اليسرى في الزاوية الضيقة اليمنى لحارس مرمى الكويت القلاف.

وفى الشوط الثاني استطاع المنتخب الكويتي تعديل النتيجة من ركلة جزاء فى الدقيقة 59 من تنفيذ مثالي من يوسف ناصر.

وفى الدقيقة 66 يلغي الحكم هدف لمنتخب الكويت بعد ان استعان بتقنية الـVAR، للتأكد من جذب يوسف ناصر لمدافع البحرين أثناء ركضه في الهجمة المرتدة قبل اقتحامه لمنطقة الجزاء لتلقي الكرة العرضية.

وفى الدقيقة 69 تقدم منتخب البحرين من تصويبة ذكية أرضية من جاسم الشيخ من حوالي 23 ياردة ذهبت على أقصى يمين حارس مرمى الكويت الذي حاول عليها دون جدوى.

وفى الدقيقة 83 عزز للبحرين البديل “تياجو فرنانديز” مترجماً عرضية نموذجية من الجهة اليمنى أرسلها جاسم الشيخ إلى هدف ثالث للبحرين بتسديد الكرة بباطن القدم على يمين الحارس.

وفى الدقيقة 85 سجل لاعب الكويت احمد زانكي اجمل اهداف البطولة من مراوغة رائعة ثم سدد بكل قوة في شباك البحرين من على خط ال18، ليقلص النتيجة ويجعلها 2/3.

وفى الوقت بدل من الضائع (90+3) سجل تياجو الهدف الرابع لمنتخب البحرين من انفراد صريح بالحارس، ليضع الكرة مقوسة على أقصى اليمين، ليقود البحرين إلى الصعود للدور قبل النهائي لمواجهة العراق.

وبفوز البحرين على الكويت بنتيجة 4-2، تخطف بطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي لكأس خليجي 24 فى المركز الثاني برصيد 4 نقاط وبفارق الاهداف عن المنتخب العماني، الى جانب متصدر المجموعة المنتخب السعودي برصيد 6 نقاط، بعد الفوز اليوم على المنتخب العماني بنتيجة 3-1.

وشهد آخر لقاء بين منتخب الكويت ونظيره البحريني فى بطولة إتحاد غرب آسيا 2019 والتي أقيمت على ملعب فرانسو حريري فى العراق، بالجولة الثالثة من دور المجموعات، فوز منتخب البحرين بهدف دون مقابل.

اظهر المزيد
إغلاق