محلية

الحكومة توجه برفع الجاهزية وأخذ الاحتياطات لمواجهة المنخفض المداري

ريبون / سبأ

وجهت الحكومة السلطات المحلية في المحافظات برفع الجاهزية وأخذ الاحتياطات اللازمة وتفعيل فرق الطوارئ والانقاذ تحسبا لأي فيضانات او سيول ناتجة عن المنخفض المداري الذي ستشهده عدة محافظات خلال الايام القادمة.

ودعا وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح، في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) المنظمات المحلية والدولية العاملة الاستعداد التام لمساندة جهود السلطات المحلية وتجهيز كميات كافية من المساعدات الغذائية والايوائية والصحية وتقديمها للمتضررين.

وشدد على اخذ الاحتياطات اللازمة والممكنة لتلافي أي أضرار وتجنب أي قصور، في تنفيذ المهام الموكلة لعمل السلطات المحلية ولجان الطوارئ والتنسيق المستمر بين الجهات ذات العلاقة ، ورفع تقارير عاجلة إلى الحكومة أولا بأول، لعمل الحلول اللازمة.

من جانبه وجه وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم، اليوم، برفع جاهزية المرافق الصحية في المحافظات المتوقع تأثرها بالمنخفض الجوي القادم، وذلك بتفعيل إدارات الطوارئ في المستشفيات والمرافق الصحية والعمل بخطة الطوارئ المعدة من قبل الوزارة لمواجهة أي تداعيات محتملة.

كما وجه غرفة عمليات الطوارئ والاسعاف بالوزارة باتخاذ التدابير المناسبة لمجابهة أي طارئ قد يحدث جراء المنخفض، كما وجه بإعداد خطة لتوزيع فرق وسيارات الإسعاف في عموم المناطق.. داعيا المواطنين إلى التواصل مع غرفة عمليات الصحة عند حدوث إي طارئ.

اظهر المزيد
إغلاق