محلية

اللجنة الاستشارية بحضرموت تختتم اجتماعاتها وتقر عدد من التوصيات

ريبون/ متابعات

وقفت اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت خلال اجتماعاتها في مدينة المكلا الموافق 3 – 6 أبريل 2020م على عددٍ من القضايا الهامة التي تواجه محافظة حضرموت ساحلاً وواديًا ورفعت عدد من التوصيات للجهات المختصة.

وتطرقت اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت في اجتماعاتها التي رأسها رئيس اللجنة الأستاذ محمد عبدالله الحامد إلى فرص الاستثمار بالمحافظة ومعوقاتها وبحثت أسباب تعثر المشاريع الممولة مركزيا ومحلية، واطلعت اللجنة على ظاهرة انتشار المخدرات والسلوكيات السلبية في المجتمع في إطار محافظة حضرموت.

واختتمت اللجنة اجتماعاتها اليوم بمناقشة أوضاع ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام حيث استعرضت مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عضو اللجنة الأستاذة أوسان باحسين ومدير إدارة الجمعيات والاتحاد بالشؤون الاجتماعية الأستاذ وضاح باقطيان تقرير حول الوضع الحالي لجمعيات ومؤسسات ذوي الاحتياجات الخاصة، والأيتام في مديريات ساحل حضرموت.

واستضافة اللجنة الاستشارية في اجتماعها اليوم مدير عام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين محور حضرموت الأستاذ أحمد اليهري وتحدث على أعمال ونشاطات الصندوق وأهم الموارد الرافدة للصندوق، وعرض تقرير يتضمن المساهمات المقدمة لأصحاب الاحتياجات الخاصة والصعوبات التي تواجه الصندوق.

واختتمت اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت برفع عدد من التوصيات لجميع القضايا الشائكة وفق المواضيع التي تم مناقشتها خلال الأيام الأربعة الماضية، ورفعها إلى الجهات المختصة للعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه المرافق والدوائر المعنية والمواطنين بالمحافظة.

اظهر المزيد
إغلاق