الثقافة والفن

بلقيس فتحي تعلن رفع قضية خلع على زوجها

ريبون / الثقافة والفن

فجرت الفنانة الإماراتية من أصل يمني، بلقيس فتحي، مفاجأة من العيار الثقيل، بإعلانها رفع قضية خلع ضد زوجها رجل الأعمال سلطان بن عبداللطيف.

جاء إعلان الفنانة بلقيس هذا الخبر الصادم، ردًا على سؤال الإعلامي صبحي عطري خلال مداخلة هاتفية مع برنامج MBC” Trendin” عن السر وراء عدم ظهورها مؤخراً رفقة زوجها.

حيث ردت بلقيس على السؤال بقول: ”أنا رافعة قضية خلع من فترة في المحاكم الإماراتية وكلي ثقة في القضاء.. والصراحة ما عندي تفاصيل أكتر ولا أقدر أتكلم أكتر في الموضوع“.

وتابعت: ”بيناتنا أجمل هدية في العالم اسمها تركي.. وما عندي تفاصيل أكتر ولا أقدر أخوض أكتر في الموضوع.. وإن شاء ربنا يسهل“.

بلقيس فتحي، كانت قد تزوجت من رجل الأعمال سلطان بن عبد اللطيف في فندق أرماني داخل برج خليفة، في 30 ديسمبر/كانون الأول من عام 2016، وأطلت بفستان زفاف من تصميم السعودية تيما عابد، استغرقت خياطته أكثر من 1400 ساعة، ورصع بأكثر من 20 ألف حجر ماسي، وأنجبت بلقيس ابنهما الأول تركي في 12 مايو 2018.
وكانت آخر صورة نشرتها بلقيس رفقة زوجها عبر حسابها على “إنستقرام” تعود إلى تاريخ 12 أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، والتي علقت عليها بعبارة “شريكي في الجريمة”.

بلقيس فتحي تعلن رفع قضية خلع على زوجها

معاناة بلقيس فتحي مع الاكتئاب:

مؤخرًا حلت النجمة بلقيس فتحي، ضيفةً على الحلقة الثالثة من برنامج “أغاني من حياتي” يُعرض على شاشة MBC1 أسبوعياً كل أربعاء، في تمام الساعة 10:00 ليلاً بتوقيت السعودية، و07:00 مساءً بتوقيت غرينتش.، لتطرب الجمهور بمجموعة من الأغنيات وتبوح بما تخبّئه تلك الأغاني من أسرار وأخبار.

تحدثت بلقيس فتحي عن الرسائل النسائية التي تحاول إيصالها عبر أغنياتها والحالات النفسية المختلفة التي تعبّر عنها، كما تذكرت تغيّبها عن المحاضرات في الجامعة لحضور الحفلات الموسيقية. وكشفت ما هي أغنية الأب، وكيف تعكس مشاعر الابنة في غنائها.

وفي البرنامج، كشفت بلقيس فتحي عن معاناتها خلال الفترة الأولى من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وقالت إنها شعرت بالإحباط والفشل وبدأت تفكر في أن تتجه لمجال آخر غير الغناء والفن.

وأوضحت شعورها في هذه الفترة أن “كورونا لن تنتهي وأن الأزمة التي نعيشها مستمرة والعالم سينتهي قريبا، وبدأت تشعر أنها ليس عليها أن تنتج أي فن جديد”.

وعن حالتها النفسية الصعبة خلال فترة كورونا، قالت بلقيس إن “شقيقتها أخبرتها أنها تمر باضطراب نفسي وعليها أن تقوم بجلسات تأمل حتى تخرج من هذه الحالة، وتحسنت بالفعل”. وكشفت أنها الآن تعيش حالة جديدة ومختلفة لهذا فضلت أن تقدم أغنيات مختلفة.

واعترفت بلقيس، أنها فكرت في الإعتزال في الفترة الأولى من إنتشار فيروس كورونا، وقالت “كان عندي تخبطات عاطفية وفكرية ونفسية، على طول تحت البطانية وحتى وجهي ما ابغى أشوفه عالمراية ولا أكلم أحد ولا أي شيء من الحياة، أنا بالنسبة لي لأن فنانة وحساسة إتأثرت كثير بالأزمة هذي”.

وأضافت بلقيس خلال الحلقة “بعدت عن أمي 10 شهور، وكان صعب كثير الموضوع خصوصي لما كنت أتكلم معاهم كانت تقولي كل أولادي موجودين إلا إنتي، وكنت كل ما سكر التلفون اقعد أبكي”.

وتابعت “وصلت لمرحلة خلص، قلت حتى فن ما بدي أنا إنسانة فشلت في هذا المجال خليني أفكر بخطة جديدة، كنت حاسة بالإحباط والفشل إنو الحياة ما الها معنى وانو هذي كورونا ما رح تنتهي، وبعدها نصحتني أختي أن أعمل جلسات تأمل لإطلع من هذي الحالة وبعدها رجعت للحياة، وانا اليوم كلي على بعضي إمرأة جديدة، أنا اليوم حالة جديدة”.

بلقيس فتحي تعلن رفع قضية خلع على زوجها

حياة بلقيس فتحي العاطفية:

في عام 2012، أعلنت بلقيس فتحي خطوبتها على اللاعب السعودي نايف هزازي في ديسمبر/كانون الأول لعام 2012 إلا أن العلاقة لم تدم كثيرا ولاحقته شائعات الإنفصال حتى أصبحت حقيقة عام 2013 في شهر فبراير/شباط 2013، لأسباب عائلية.

وفي مايو/أيار 2016 عقد قرانها على رجل الأعمال السعودي «سلطان بن عبد اللطيف» وتم زفافهم في 29 ديسمبر/كانون الأول من العام ذاته.

وشهد حفل زفاف بلقيس فتحي على رجل الأعمال سلطان بن عبد اللطيف، حضور عدد من الشيوخ والأمراء والسفراء وعدد  كبير من الإعلاميين والنجوم منهم مذيعات الـ MBC لجبن عمران وعلا الفارس  ومهيرة عبد العزيز والفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب والاعلامي اللبناني نيشان ووليد الشامي وهند البحرينية وفايز السعيد ووليد الشامي وعبادي الجوهري وغيرهم.

فستان زفاف بلقيس من تصميم السعودية تيما العابد يحتوي على 24 ألف قطعة الماس واستنزف 1500 ساعة عمل والمجوهرات التي ارتدتها في حفل الزفاف صممت خصيصاً لها من لازوردي.
أما العريس سلطان فارتدى الزي السعودي التقليدي في القسم الأول من الزفاف ثم بدلة من روبيرتو كفالي، والحفل أقيم في فندق أرماني ببرج خليفة في دبي الذي يعتبر من أفخم فنادق الإمارات.

وفي صباح اليوم 12 مايو/أيار 2018 وضعت ابنهما الأول «تركي».

اظهر المزيد
إغلاق