متابعات

حكومة صنعاء تلزم شركات الاتصالات بالانتقال إلى الجيل الرابع والخامس

ريبون / متابعات

ألزمت حكومة صنعاء ، شركات الاتصالات للهاتف النقال العاملة في اليمن، بالانتقال إلى الجيل الرابع والخامس وفقاً للمدة التي حددتها وزارة الاتصالات لمواكبة التطورات المتسارعة في التكنولوجيا.
وقال وزير الاتصالات في حكومة صنعاء المهندس مسفر النمير ، إن توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء بتطوير قطاع الاتصالات وفق أعلى المعايير المعمول بها عالمياً، ما يتطلب من شركات الاتصالات التعامل بمسئولية للانتقال إلى الجيل الرابع والخامس لمواكبة تطورات تقنيات الاتصالات الحديثة.
مضيفاً أن التوجيهات تضمنت إلزام الشركات بتقديم خطط تطويرية لبنائها إدارياً وفنياً وتجارياً وبشكل مزمن، مشيراً إلى منح الشركات الامتيازات اللازمة لمساعدتها في سرعة تحقيق الانتقال.
وأكد العمل إلى جانب الشركات لتسريع تطوير وإصلاح الشركات والانتقال بشكل مدروس، كاشفاً منح رئيس المجلس السياسي الأعلى وزارة الاتصالات تجديد التراخيص للشركات بسعر الصرف في البنك المركزي اليمني وجدولة المديونية السابقة على الشركات.
وشدد النمير على ضرورة جاهزية البنية التحتية لكل شركة ومكوناتها الفنية والشبكية وفق خطط الانتقال للجيل الرابع والخامس مع التركيز على تغطية كل شركة للمساحة المحددة لها.
اظهر المزيد
إغلاق