محلية

لحج: اختتام دورة تدريبية لتمكين الاستجابة الفعالة لحساسية النزاع

ريبون/ متابعات

اختتمت اليوم الأربعاء بمديرية طورالباحه بمحافظة لحج دورة تدريبية لمشروع تمكين الاستجابة الفعالة في ظل كوفيد 19 بمحافظة لحج والذي نفذتها منظمة البحث عن أرضيةSFCG.
 قال محمد البكري منسق المشروع بالمنظمة: بأن الوسطاء المحليين من أبناء المديرية تلقوا خلال برنامج الدورة أهم المفاهيم والاساليب في نشر التوعية المجتمعية في الاستجابة الطارئة والإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة للحد من إنتشار فايروس كوفيد 19 وما ينبغي عمله في حال الاصابة بالجائحة
وأضاف البكري : بأن الوسطاء المحليين سيكونون في الفترة المقبلة سنداً وعوناً مع الجهات الصحية وفي دعم وزيادة فاعلية الاستجابة للتخفيف من التخوف الحاصل في المجتمع وتسخير الجانب الاعلامي للحد من الاضرار المؤثرة لازمة الفايروس .
وقدم البكري : الشكر والامتنان لقيادة السلطة المحلية بالمديرية وخص بالذكر مدير عام المديرية عبدالرقيب البكيري الذي كان له الدور الابرز في تسهيل الإجراءات وتنفيذ المشروع بالمديرية.
في ذات السياق قال الدكتور جميل محمود مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية طورالباحه : أن التساهل الحاصل بين أوساط الناس في عدم إتخاذ التدابير الصحية للوقاية سيؤدي إلى إنتشار الوباء بشكل أكثر لذا واجبنا جميعاً التعاون وتظافر الجهود مع كل الجهات الرسمية والمنظمات الداعمة في القطاع الصحي في نشر التوعية الصحية بين أوساط الناس للتقليل من خطر إنتشار الفايروس ، وتوفير سبل السلامة كلاً في موقعه وحدود نطاقه الجغرافي.
ومن جانبه أوضح عبدالباسط المصفري مستشار السلطة المحلية بالمديرية : أن قيادة السلطة المحلية ستبذل ما بوسعها في دعم كافة الجهود سواءً من قبل المنظمات المحلية والدولية للحد من إنتشار الفايروس وأن قيادة السلطة المحلية ترحب بكل المنظمات الداعمه في هذا المجال .
وحث المصفري : المشاركين بالدورة على تطبيق وتنفيذ ما تلقوه جنباً إلى جنباً مع الجهات الصحية بالمديرية.
من جانبهم عبر المشاركين عن مدى إستفادتهم من كل ما تلقوه خلال أيام الدورة .
حضر اختتام الدورة مدير مكتب المديرية رشدي ثابت وعبدالباسط المصفري مستشار السلطة المحلية ومحبوب الشعبي مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بطورالباحه .
اظهر المزيد
إغلاق