أخبار العالم

مجلس الأمن يؤكد نفاذ صبر أعضاء المجلس ويعلن تعثر مبادرة غريفيث

ريبون / وكالات

أعلن مجلس الأمن الدولي اليوم الثلاثاء تعثر مبادرة المبعوث الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث وقال أن صبر أعضاء المجلس قد نفذ.
وقال رئيس مجلس الأمن الدولي السفير الألماني كريستوف هويسجن إن “أعضاء المجلس نفد صبرهم إزاء الوضع الحالي في اليمن الذي لا يمكن أن يستمر بهذا الشكل”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها السفير “هويسجن” قبيل لحظات من دخوله إلى قاعة مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة دورية بشأن الحالة في جمهورية أفريقيا الوسطى.

ودافع السفير الألماني عن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن “مارتن غريفيث”، وقال إنه “يعمل بلا كلل ليل نهار من أجل جمع الطرفين (جماعة الحوثي والحكومة اليمنية) إلى طاولة المفاوضات”.

وأوضح السفير الألماني الذي تتولي بلاده الرئاسة الدورية لأعمال مجلس الأمن للشهر الجاري أن جلسة مجلس الأمن المزمع عقدها في وقت لاحق اليوم عن اليمن، ستشهد إفادة من “غريفيث” ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “مارك لوكوك” حول تطورات الملفين السياسي والإنساني في هذ البلد العربي.

وأردف: “جلسة المجلس بشأن اليمن ستركز أيضا على الاستماع لأصوات ممثلي المجتمع المدني في اليمن وهم الناس الذين يعانون علي الأرض من ويلات الوضع الكارثي الإنساني”.

وتابع: “نحن قلقون بشأن عدم إحراز تقدم في مبادرة غريفيث، وعدم التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وأيضا إزاء الوضع الإنساني المزري”.

اظهر المزيد
إغلاق