محلية

مدير عام مديرية المكلا يلتقي هيئة الشئون البحرية بالمكلا ويناقش مواضيع حماية البيئة البحرية

ريبون /  اعلام السلطةالمحلية

التقى صباح اليوم بمكتبه مدير عام مديرية مدينة المكلا العميد/ حسين هاشم الحامد بمدير عام الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا القبطان/ يسلم مبارك بوعمرو ونائبه الأخ نبيل عبدالله بن عيفان لمناقشة جملة من المواضيع التي لها علاقة بمهام الهيئة وتأتي في مقدمتها حماية البيئة البحرية من التلوث .

وأكد المدير العام للمديرية بأن حماية البيئة بشكل عام والبيئة البحرية بشكل خاص من ضمن الاهتمامات الأساسية للمديرية وسنقدم كافة الإمكانات الموجودة للمساعدة في حمايتها وصيانة شواطئنا من عمليات التلوث.
وأضاف العميد الحامد بأن التنسيق والتواصل مع الهيئات المختصة في مهامها واختصاصاتها هو من صميم عملنا ومن خلاله يحصل التكاتف ويتم تنفيذ المطلوب كل في مجال اختصاصه .

من جهته أكد مدير عام الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا بأن حماية البيئة البحرية من مهامنا الأساسية وأن مكافحة التلوث والسيطرة عليه لن يتم إلا بتعاون السلطات الحكومية الأخرى ومن ضمنها مدير مدينة المكلا ، منوها بأن الهيئة تهمها أن لايتم إقامة أية مشاريع إلا مع الأخذ بالاعتبار حماية البيئة البحرية وفقا والقوانين ذات العلاقة ومنها قانون حماية البيئة البحرية رقم 16 لعام 2004م .

وقال بأن الهيئة هي الجهة الحكومية المختصة بمهام تحقيق السلامة البحرية والحفاظ على البيئة البحرية وتنفيذ التشريعات البحرية الدولية وهي الممثل للدولة في المحافل الدولية المختصة بالقضايا البحرية ، وأن الموانئ التي تطل على البحر العربي والسواحل في محافظات حضرموت والمهرة وسقطرى ضمن نطاق عمل الفرع .

مختتما حديثه بالشكر الجزيل للعميد الحامد على حسن الاستقبال والتفاعل مع قضايا المديرية بشكل عام والقضايا التي لها علاقة بالموانئ والسواحل ومنها حماية البيئة البحرية.

اظهر المزيد
إغلاق