متابعات

مطار سيئون يطالب بصرف 200 مليون ريال شهريا لتغطية نفقات نقل العالقين “وثيقة”

ريبون / متابعات

 طالبت إدارة مطار سيئون بصرف مبلغ وقدره 200 مليون ريال لتغطية نفقات نقل العالقين من الخارج إلى اليمن.
 
 وأوضحت إدارة المطار ان ذلك يأتي تغطية للنفقات الخاصة بالتشغيل. وحددت صرف المبلغ بشكل شهري وجاء ذلك في رسالة رسمية جاء فيها :
 
 الأخ رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد المحترم تحية طيبة . الموضوع  المتطلبات الضرورية لإستقبال العالقين.
 
نهديكم أطيب تحياتنا وتقديرنا متمنين لكم دوام التوفيق في مهامكم 66 إشارة الى الموضوع أعلاه ، وبناء على مخرجات اجتماع لجنة التهيئة بالمطار المنعقد ظهر اليوم الثلاثاء ۲۰/5/19 . أم ، والذي نوقش فيه الية تشغيل المطار الإستقبال العالقين المتوقع وصولهم في القريب العاجل حيث أنفق الحاضرون على ضرورة توفير ميزانية تغطي مصاريف واحتياجات الطواقم الفنية والطبية والعسكرية .
 
 يتطلب توفير لوازم السالمة المهنية من كمامات طبية وجراحية وقفزات ومواد تعليم وبدلات ومضخات رش وغيرها وذلك في سبيل حماية العاملين بالمطار حيث لا يمكن المجازفة بهم بها الخضر دون أدنى مقومات السلامة .
 
 وعليه نقترح تخصيص مبلغ وقدرة ( 200000000 ) مليون ريال مائتين مليون ريال شهريا کميزانية تشغيلية تصرف في شراء أدوات السلامة من السوق المحلى كونها غير متوفرة لدى الجهات الصحية إضافة إلى صرف حوافز وتغذية للعاملين بالمطار و الذين سيداومون باستمرار دون الخروج من المطار كونهم يحتاجون إلى حجر صحي بعيدين عن أسرهم وتقبلوا فانق الشكر والتقدير جم
 
# أ . علي سعيد باكثير مدير عام مطار سيئون.
اظهر المزيد
إغلاق