محلية

مكتب وزارة الصحة والسكان يختتم دورة تدريبية حول مكافحة العدوى لكوادر مراكز العزل بحضرموت الساحل بالمكلا

ريبون / إعلام الصحة

اختتمت بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل دورة تدريبية حول مكافحة العدوى برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان البروفسور قاسم محمد بحيبح .
واستهدفت الدورة كوادر مركز العزل أبن سيناء كوفيد19 ضمن مشروع الاستجابة لمواجهة فيروس كورونا في اليمن الذي تنفذه إدارة الجودة ومكافحة العدوى بحضرموت الساحل و بالتنسيق مع الادارة العامة للجودة و مكافحة العدوى بوزارة الصحة العامة والسكان بمشاركة منظمة الصحة العالمية وبدعم من البنك الدولي .
وفي اختتام الدورة أشارت الدكتور ة وفاء إسكندر مدير أدارة الجودة ومكافحة العدوى بمكتب الصحة بالمحافظة إلى أن هذه الدورات تأتي ضمن الدورات التدريبية المستمرة التي تنفذها ادارة الجودة ومكافحة العدوى في العديد من منشآت الرعاية الصحية في إطار الجهود التي تقوم بها الادارة العامة للجودة ومكافحة العدوى في وزارة الصحة العامة والسكان من أجل تعزيز قدرات ومهارات الكوادر الطبية في منشآت الرعاية الصحية لمواجهة فيروس كورونا لاسيما في مراكز العزل لتقديم خدمات متميزة تنال رضاء الجميع .
وقد ا ستهدفت هذه الدورات جميع الكوادر العاملة في مركز العزل من اطباء وممرضين وفنيين وعمال نظافة العاملين في مراكز العزل .
لمواجهة فيروس كورونا في اليمن برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان البروفسور قاسم محمد بحيبح .
وتلقواخلالها المشاركون بالدورة عدد من المعلومات حول الوقاية من العدوى ودور انتقالها وتعريفهم على مفهوم العدوى والتلوث والتنظيف ‘ التعامل مع الأدوات الحادة ‘ سياسة الوقاية بعد التعرض للوخز ‘ احتياطات العزل ‘ واستخدام وسائل الحماية الشخصية ‘ طرق معالجة المخلفات الطبية في المرافق الصحية والتنظيف والتطهير والتعقيم وغيرها من المعلومات الأخرى .
اظهر المزيد
إغلاق