تقنية

نهاية بلوتوث ..غوغل تكشف عن تقنية جديدة لإرسال البيانات عبر هذا التطبيق !

ريبون / تقنية

 أطلقت غوغل  للتو تطبيق جديد مثيرًا للاهتمام ،على الرغم من أنه لن يوفر أي وظيفة مفيدة في الوقت الحالي.

يعد هذا التطبيق جزءًا من مبادرة ، حيث تعمل غوغل على توفير إمكانات لاسلكية جديدة للهواتف دون الحاجة إلى اتصال إنترنت نشط بفضل تقنية Wi-Fi Aware.

يمكن استخدام وظائف Wi-Fi الجديدة بطريقة مشابهة للبلوتوث ، مع ميزة التشغيل على مسافات أكبر بكثير.

يُطلق على تطبيق غوغل الجديد اسم WifiNanScan ، وهو متاح للتنزيل في متجر غوغل بلاي . إنه حاليا مخصص للمطورين الذين يرغبون في العمل على تطبيقات Wi-Fi Aware.

يُعرف Wi-Fi Aware أيضًا باسم Neighbor Awareness Networking (NAN). ستتمكن الأجهزة التي تعمل بنظام  أندرويد 8.0 على الأقل من تشغيل تطبيقات Wi-Fi Aware التي تسمح للهواتف الذكية وغيرها من الأدوات بالعثور لاسلكيًا والتفاعل مع بعضها البعض.

ستتصل الأجهزة ببعضها البعض مباشرة ولن تتطلب وجود شبكة Wi-Fi ، أو أي نوع آخر من الإنترنت أو اتصال GPS.

يمكن للأجهزة المتصلة عبر Wi-Fi Aware  مشاركة كميات كبيرة من البيانات فيما بينها  أو إرسال رسائل قصيرة. تدعم التقنية “معدلات نقل أعلى لمسافات أطول من اتصالات البلوتوث” ، وفقًا لغوغل.

حالات استخدام متنوعة لـ Wi-Fi Aware ، بدءًا من أشياء بسيطة مثل التواصل مع الأشخاص القريبين  لممارسة الألعاب أو العثور على أصدقاء في حفلة موسيقية دون استخدام أنترنت أو GPS.

ستدعم الوظيفة أيضًا استخدامات أكثر تقدمًا من شأنها أن تفيد الشركات ، مثل الاتصال الآمن بطابعة دون الاتصال بالإنترنت أو إجراء حجوزات مطعم بالمشي في مكان قريب بدون استخدام الأنترنت ، حتى عندما يكون المطعم مغلقًا.

 رابط التطبيق : WifiNanScan App

اظهر المزيد
إغلاق