محلية

ملتقى شبابي بسيئون للتوعية من مخاطر المخدرات وانتشارها

ريبون نيوز _ سيئون

الإعلام الأمني

 

عقد بمديرية سيئون بمحافظة حضرموت، أمس الجمعة ملتقى شبابي دعوي للتوعية بأضرار المخدرات والمواد المهلكة للجسم، نظمته إدارة مكافحة المخدرات بوادي حضرموت والصحراء بالتعاون مع فريق الهلال الثقافي بحي شحوح وبالتنسيق مع ملتقى أثر التوعوي.

 

وخلال الملتقى الذي حمل عنوانا (وعيك إدراك وتجربتك هلاك)، تناول الدعاه محمد صالح العطاس ويوسف علي اليزيدي، التعريف بمخاطر المخدرات وأضرارها النفسية والإجتماعية والاقتصادية على الفرد والمجتمع والوقاية منها واتقاء الوقوع في شر المخدرات الإدمان، إلى جانب قصص واقعية مؤثرة عن حياة المدمنين والمتعاطين للمخدرات في حضرموت.

 

ولفت مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخليةالعميد/ عبدالله لحمدي إلى أن القصص والروايات التي كنا نسمعها في الخارج عن حياة المدمنين أصبحت واقعا في حياتنا اليومية بداخل المحافظة، والتي اكتوت منها الأمهات والاباء والمجتمع ويتألمون من آفة المخدرات، موضحا أن الواجب على المواطن القيام بهبة لحماية الاخلاق والاعراف والقيم والمبادئ التي تصاب بمقتل بسبب آفة المخدرات.

 

داعيا السلطات بالاهتمام بإدارة مكافحة المخدرات بالوادي والصحراء لمواجهة هذه الآفة والعمل على مكافحتها وأن يولوا هذا الملف حق الاهتمام والتدخل الفعلي المباشر إضافة إلى الخطباء والدعاة والمشايخ والمدرسين والآباء والامهات والشباب والشابات بمسؤولية التكاتف لإنهاء هذه الآفة.

 

من جهته أشار مدير مكافحة المخدرات بوادي حضرموت والصحراء العقيد/ عبدالله بن شملان إلى انحسار أعداد متعاطي مادة الشبو في وادي حضرموت بعد القبض على متعاطيه ومروجيه، إلى جانب التوعوية المجتمعية بخطورة تعاطي المواد المخدرة ومنها الشبو.

 

لافتا إلى ضرورة التوعية المجتمعية المستمرة في سبيل القضاء على انتشار المخدرات والقبض على متعاطيها ومروجيها لضمان سلامة المجتمع وخلوه من هذه الآفة الدخيلة.

 

هذا وجرى في الملتقى الشبابي الذي احتضنته منشآت نادي الإتحاد بمدينة سيئون السحب على جوائز قيمة للحاضرين إضافة إلى مسابقات وأسئلة جماهيرية وجوائز تشجيعية قيمة، وجمع التبرعات لاستكمال مبنى مدرسة الفاروق النسائية بالمنطقة.

 

حضر الملتقى جمعا غفيرا من المواطنين والشباب وضباط وأفراد من مكافحة المخدرات بالجمهورية وإدارة الأمن والشرطة وعاقلي حيي شحوح والسحيل ورئيس نادي اتحاد سيئون وعدد من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية والدينية والسياسية والرياضية.

 

وفي سياق متصل نظمت إدارة مكافحة المخدرات بوادي وصحراء حضرموت محاضرة توعوية لنزلاء فرع مصلحة الاصلاح والتأهيل (السجن المركزي بسيئون ) عن مخاطر واضرار المخدرات وأضرارها النفسية والإجتماعية والاقتصادية على الفرد والمجتمع والوقاية منها ضمن برنامج اليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار “معا نحمي مجتمعنا من خطر المخدرات”.

إغلاق