متابعات

اليمن.. تحذيرات للمواطنين من ارتفاع درجة الحرارة في الصحاري والهضاب والمناطق الساحلية

ريبون نيوز _ متابعات

 

حذّر مركز الأرصاد الجوية في اليمن، المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وينصح بالإكثار من شرب السوائل.

 

ونبّه المركز في نشرة جوية، اليوم السبت، المواطنين من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية.

 

كما نبه المركز سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

 

 

وحذر المركز الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب، داعيا إلى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة.

 

وبحسب توقعات الطقس خلال الـ 24 ساعة القادمة فإن المرتفعات الجبلية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً ويتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من محافظات (إب، ذمار، الضالع، البيضاء، تعز، المحويت، ريمة، مرتفعات سهل تهامة) واحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (صعدة، صنعاء، عمران، شبوة، لحج، المهرة، حضرموت).

 

 

 

وفي المناطق الساحلية ستكون أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (33- 41) درجة مئوية والرياح نشطة إلى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (25 – 35 عقدة) ورياح نشطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (10-25عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية وأرخبيل سقطرى.

 

 

 

أما المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، حارة إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (40 – 46) درجة مئوية، وأمطار متفرقة قد تهطل على أجزاء من صحاري محافظتي (المهرة، حضرموت) والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

إغلاق