محلية

اشتراكي حضرموت يعزي في وفاة الرائدة النسوية سعاد سالم فرج

ريبون نيوز _ المكلا

28 أغسطس 2023م.

 

بعث سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة حضرموت محمد عبدالله الحامد باسمه وجميع أعضاء الحزب بالمحافظة، برقية عزاء ومواساة في وفاة المغفور لها – بإذن الله تعالى – الرائدة النسوية سعاد سالم فرج المصلّي التي وافاها الأجل يوم أمس بمدينة المكلا.

 

وقدّم سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة حضرموت الحامد، عظيم المواساة لشقيق المرحومة المناضل سعد سالم فرج، ناقلاً خالص تعازيه له ولأبناء المغفور لها بإذن الله، وكافة أسرة الفقيدة التي كان لها الدور الكبير في العمل النسوي والسياسي والمجتمعي خلال فترة حياتها.

 

وثمّن الحامد الأدوار السياسية والمجتمعية والخيرية للفقيدة، والتي التحقت بالعمل في هيئة الاتصالات السلكية واللاسلكية في العام 1970م، ثم تم اختيارها عضو في مجلس الشعب الأعلى 1972م، وهي أول امرأة تمثل حضرموت، وقد ترأست اتحاد نساء اليمن بالمحافظة، وأسست جمعية السعادة للعمل الاجتماعي والخيري، وتعد أبرز الشخصيات المهمة في حضرموت، والوطن العربي، حيث إنها من أوائل النساء التي عملت في الجهاز الحكومي.

 

وعبّر الحامد عن خالص العزاء وعظيم المواساة بهذا المصاب الجلل، سائلًا المولى – عز وجل – أن يتغمدها بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

 

إنا لله وإنا إليه راجعون.

إغلاق