محلية

برئاسة اليمن انعقاد اجتماع كبار مسؤولي المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري للدورة العادية (112)

ريبون نيوز _ القاهرة

اعلام الوزارة

 

عقد ،اليوم، اجتماع كبار مسؤولي المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري الدورة العادية (112)

في جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة برئاسة الجمهورية اليمنية ترأس وفد بلادنا وكيل وزارة الصناعة والتجارة علي عاطف الشرفي.

 

وتطرق الاجتماع لمتابعة تنفيذ قرارات الدورة (111) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ونشاط الامانة العامة فيما بين دورتي المجلس (111) و (112) والملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة د.ع (33) (مملكة البحرين: 2024) والإعداد والتحضير للدورة الخامسة للقمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية نواكشوط: 2023/11/7) وتحديث معايير عرض الموضوعات الاقتصادية والاجتماعية على مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

 

كما تطرق الاجتماع، الى دعم جهود إنقاذ الموسم الزراعي في جمهورية السودان وحور وتطورات الاتحاد الجمركي العربي في منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتعديل ضوابط ومعايير إنشاء المنظمات العربية المتخصصة والكيانات المنبثقة عن جامعة الدول العربية.

 

كما ناقش الإجتماع دعم الاقتصاد الفلسطيني ومقترح المملكة العربية السعودية لتأسيس مجلس وزراء الأمن واستضافة دولة قطر لفعاليات معرض “اكسبو الدوحة 2023، وكذا مسودة النظام الأساسي للصندوق العربي الأفريقي المشترك للحد من مخاطر الكوارث والخطاب العربي الموحد للاجتماع السنوي المشترك لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2023 وتقرير الآمن الغذائي لعام 2022م.

 

كما ركز الاجتماع على الموضوعات الخاصة بالمنظمات ومؤسسات العمل العربي ومقترح الجمهورية العربية السورية حول الاستثمار في التعليم الرقمي وإنشاء المركز الإقليمي للتراث الثقافي المغمور بالمياه في مدينة المهدية بالجمهورية التونسية والتعاون العربي الدولي في المجالات الاجتماعية والتنموية والتنمية المستدامة.

إغلاق