غير مصنف

أندية ساحل حضرموت تنهي اليوم صراعاتها الشطرنجية في البطولة الفرقية

ريبون نيوز _ المكلا

من  فهمي باحمدان

تختتم مساء اليوم الأربعاء بمدينة المكلا وتحديداً بمقر اتحاد الأدباء والكتاب في شرج باسالم منافسات البطولة الشطرنجية الفرقية لأندية ساحل حضرموت التي ينظمها اتحاد الشطرنج بالساحل ضمن خطة النشاط العامة لمكتب وزارة الشباب والرياضة للعام 2023 التي يرعاها وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف صالح البكري ومحافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وذلك بإقامة الجولة الثالثة ( الأخيرة) في مشوار التنافس بالمرحلة الثانية يعقبها التتويج والتكريم.

 

وكان النادي الأهلي الرياضي بغيل باوزير قد استضاف الجولتين الأولى والثانية في المرحلة الثانية بين الأندية الأربعة التي تأهلت إلى الدور الثاني، واسفرت عن فوز الأهلي على وحدة المكلا، بنقطتين ونصف النقطة مقابل نقطة ونصف النقطة للوحدة، والتضامن على يبعث بثلاث نقاط مقابل نقطة واحدة.

 

مقابلات لاعبي الوحدة والأهلي، على النحو الآتي: مراد فؤاد بامير من الوحدة فاز على محمد عبدالله العوبثاني من الأهلي.

تعادل لاعب الوحدة أيمن

خالد العميري، مع لاعب الاهلي شريف يسلم قوقح، فوز لاعب الأهلي ماجد محمد بن سلمان على لاعب الوحدة حسين التميمي، فوز لاعب الأهلي محمد خالد بشير على سيف عبيد الكثيري لاعب الوحدة..

 

وجاءت نتائج التضامن ويبعث، على النحو الآتي: حسين صالح حيابك، فاز على عمر صالح باخبش، وصبري عبدالله بامعلم، فاز على ناصر علي الميدعي، ومحمد بن جميل، على رامي العكبري ، وكسب يبعث النقطة الوحيدة بواسطة اللاعب أحمد حسين الجفري على حساب هجوم العمودي.

 

فيما أسفرت نتائج الجولة الثانية عن فوز وحدة المكلا على يبعث بثلاث نقاط ونصف النقطة مقابل نصف نقطة، وتعادل التضامن مع الأهلي.

وجاءت نتائج مقابلات يبعث ووحدة المكلا على النحو الآتي: لاعب الوحدة مراد فؤاد بامير، فاز على ناصر بلبحيث، والدكتور أيمن خالد العميري من الوحدة، فاز على ممثل يبعث عمر صالح باخبش، و تعادل أنور باشعيب مع حسين الجفري، وفاز حسين التميمي على ناصر الميدعي..

وفي مقابلات الأهلي والتضامن، فاز حسين حيابك من التضامن على محمد عبدالله العوبثاني، وصبري بامعلم على لاعب الأهلي شريف قوقح،

وفاز لاعب الأهلي محمد خالد بشير على سالم باقشمر، وكذلك فاز لاعب الأهلي عبدالله عوض بكورة على عمر بوسبول.

 

 

يشرف على منافسات البطولة منافسات رئيس الاتحاد رئيس اللجنة المنظمة الدولي عوض بن جميل ويديرها تحكيمياّ صالح الباشا وبدر باقروان ومحسن حيتر.

 

يذكر ان المرحلة الاولى للبطولة قد شهدت مشاركة أربعة أندية إلى جانب الاربعة المتأهلة للدور الثاني وهي أندية شبيبة الديس الشرقية ونصر بروم وشعب حضرموت ودوعن

إغلاق