محلية

المدير باعباد يتفقد أوضاع القطاع التربوي ويزور عدداً من المدارس ورياض الأطفال بمديرية حجر

ريبون نيوز _ المكلا

الإعلام التربوي : 23 أكتوبر 2023

في إطار خطة النزولات الميدانية لقيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت قام الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وعلى هامش افتتاح مشاريع تربوية بزيارة لمديرية حجر بمعية رئيس شعبة المشاريع بالمكتب المهندس عمر عصبان وذلك للاطلاع على أوضاع القطاع التربوي وسير العملية التعليمية بعدد من المدارس والمجمعات ورياض الأطفال .

 

والتقى المدير باعباد بإدارة التربية ممثلة بالأستاذ مهدي أحمد بارحيبه ورؤساء الأقسام بالإدارة التعليم والتدريب والتأهيل والنشاطات والإعلام وشؤون الموظفين والقانونية وتعليم الفتاة والمشاركة المجتمعية والرقابة والتفتيش والتجهيزات .

وفي كلمته أشار إلى أن هذا النزول يأتى ضمن خطة عمل قيادة المكتب للاطلاع والإشراف المباشر على كل ما يعتمل في الحقل التربوي والتعليمي وسير واستقرار الدراسة في مناطق وقرى المديرية.

 

وقال إن ما حظيت به مديرية حجر خلال السنوات الثلاث الماضية من مشاريع تربوية وتعليمية في جانب البنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية وتوفير الاحتياجات والمستلزمات بدعم من قبل السلطة المحلية بالمحافظة .

 

وأكد المدير باعباد حرص قيادة التربية على إيلاء جل الرعاية والاهتمام بالمناطق والقرى النائية بجميع مديريات المحافظة للحفاظ على استمرارية العملية واستقرارها .

 

ووجه شعبة المشاريع برفع دراسة لمشروع 12صفأ دراسياً لمنطقة جزول وتقديمه بصورة عاجلة للمحافظ بن ماضي والحفاظ على استمرارية تعليم الفتاة وتطوير قدراتها للنهوض بواقع العمل التربوي والتعليمي في تلك المناطق .

وأثنى على جهود الإدارة ورؤساء الأقسام والمعلمين والمعلمات والمربيات في جميع القرى والمناطق بالمديرية على دورهم وحرصهم على تنفيذ الخطط والتوجيهات والرؤية التي تنتهجها القيادة التربوية نحو الاهتمام بالمخرج التعليمي وإكسابه العلوم والمعرفة والمهارات والقيم المبادىء التربوية النبيلة ، وقال لقد أطلقنا حزمة من البرامج والنشاطات النوعية بالمواد العلمية والرياضية كأولمبياد تقام لأول مرة على مستوى الثانويات والمدارس تؤهل الطلاب والطالبات للمشاركات العربية والدولية . وهي تسير وفقا والخطة من قبل شعبة المناهج والتوجيه والنشاطات بالدوائر والاقسام واللجان الميدانية المكلفة .

 

شاكراً جهود السلطة المحلية والمجتمع المحلي بالمديرية على تذليل الصعاب التي تقف امام العملية التربوية والتعليمية بالمديرية .

 

بدوره عبر مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية حجر الأستاذ مهدي احمد بارجيبه عن سعادته بهذه الزيارة وتلمس احتياجات أوضاع المديرية في قطاع التعليم ، مؤكداً أن الجميع يعمل بروح الفريق الواحد ويستشعر حجم المسؤولية التي تقع عليهم في خدمة القطاع التربوي والتعليمي بالمديرية

 

مستعرضاً سير العملية التربوية والتعليمية بمدارس ومجمعات ورياض الأطفال بقرى ومناطق المديرية إضافة الى النزولات الميدانية التي يقوم بها الفرق التوجيهية للاطلاع والمتابعة لمستوى أداء المعلمين والمعلمات داخل حجرات الصف .

وكان الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير تربية ساحل حضرموت بمعية إدارة التربية والتعليم بالمديرية وقد تفقد سير الدراسة ولقاء الإدارات المدرسية بمجمعي الزبيري وال 30نوفمبر وروضة الأمل بمنطقة الجول مشيداً بمستوى الانضابط والتفاعل من قبل المعلمين والطلاب والطالبات في استقرار العملية الدراسية .

 

إغلاق