رياضة

جيرونا يهزم ألميريا ويتساوى مع ريال مدريد في الصدارة

ريبون نيوز _ beIN SPORTS

 

تابع جيرونا انطلاقته الرائعة هذا الموسم عندما قلب تخلفه بهدفين أمام ضيفه ألميريا صاحب المركز الأخير ليخرج فائزا 5-2، الأحد في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

 

 

ورفع جيرونا مفاجأة الموسم حتى الان، رصيده الى 25 نقطة ليتساوى مع ريال مدريد الذي يتفوق عليه بفارق الأهداف، علما بأن الاخير كان اكتفى بالتعادل مع اشبيلية 1-1 السبت.

 

 

 

دخل جيرونا المباراة على ملعبه “مونتيلفي ستادسيوم” مرشحا لإحراز نقاطها الثلاث لكن ألميريا الباحث عن فوزه الاول هذا الموسم، فاجأه عبر هدفي البرازيلي ليو باتيستاو (2 و24) وسط فرحة مدربه الجديد غايزكا غاريتانو.

 

 

 

لكن جيرونا قلب الطاولة تدريجيا على ضيفه، عندما ردّ بداية بواسطة إيفان مارتن (37) بعد أن ألغى له الحكم هدفا بداعي التسلل قبل دقائق. ثم سجل الأوكراني أرتيم دوفبيك هدفين سريعين في الدقيقتين 39 و43 ليدخل أصحاب الأرض غرفة تبديل الملابس متقدمين 3-2.

 

 

 

وأضاف البرازيلي سافينيو الهدف الرابع (71)، والاحتياطي الاوروغوياني كريستيان ستواني الخامس (85).

 

 

 

وضمن الجولة ذاتها حقق رايو فاييكانو انتصاراً مثيراً على حساب مضيفه لاس بالماس بهدف دون مقابل

 

 

 

أصحاب الأرض أهدروا فرصة التقدم في النتيجة عندما ضيّع منير الحدادي ركلة جزاء في الدقيقة 34. وتصاعدت الإثارة في الدقائق الأخيرة حينما حصل الفريق الضيف على ركلة جزاء تولى تنفيذها البديل تياغو مانويل بيبي محرزاً منها هدف المباراة الوحيد.

 

 

 

بعدها وفي الوقت المحتسب بديلاً عن الضائع غادر أوسكار فالينتين الملعب مطروداً بالبطاقة الصفراء الثانية لكنّ ذلك لم يمنع فريقه من حصد نقاط المباراة الثلاث.

إغلاق