محلية

محافظ المحافظة بن ماضي يدشن الامتحانات الوزارية بالمعاهد التقنية والمهنية للعام الدراسي 2022/2023 م بالمكلا

ريبون نيوز – المكلا

8 أغسطس 2022م

 

 

دشن صباح أمس الأحد محافظ محافظة حضرموت الشيخ مبخوت مبارك بن ماضي بمعية وكيل قطاع المعايير د / أحمد محمد كليب و الأمين العام للمجالس المحلية م / صالح عبود العمقي والمدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور / عبد الباقي علي الحوثري ومدير عام مديرية المكلا م/ صالح فائز العمري الامتحانات النهائية الوزارية للدبلوم التقني والثانوية المهنية ودبلوم التدريب المهني للمعاهد التجارية والصناعية والطبية للعام الدراسي 2023/2022 م بالمكلا .

 

وطاف محافظ حضرموت مبخوت ومرافقيه بعدد من قاعات الامتحانات في مبنى المعهد التقني التجاري بفوه مشيداً بانضباط الهيئة التدريسية المراقبة والتزامهم بالنظم واللوائح الوزارية ، كما حث الطلاب على استغلال الوقت في المذاكرة والاطلاع كون المرحلة تتطلب مخرجات قادرة على تسيير العملية التربوية والتعليمية في البلد والمنافسة في سوق العمل.

 

مؤكداً على حرص قيادة السلطة المحلية بالاهتمام بقطاع التعليم الفني والتدريب المهني بجميع مجالاته و مشدداً على أهميته في رفع مستوى التعليم من خلال تطوير وتدريب الطلاب والطالبات والعمالة الماهرة والمؤهلة بالمعاهد لمواكبة سوق العمل .

 

من جهته أكد المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور / عبد الباقي علي الحوثري بأن قيادة مكتب الوزارة سيعمل على إنجاز العديد من المشاريع والبرامج التدريبية الهادفة في الأعوام القادمة ، لتأهيل وتمكين الشباب العاطلين عن العمل بمهارات مهنية تساعدهم على الإنخراط في سوق العمل .

 

بالإضافة إلى حرص المكتب وإدارات المعاهد على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه الطلاب وكذلك الكادر التدريسي من أجل إنجاح العملية التعليمية ، ومتمنياً للطلاب التوفيق والنجاح وتحقيق مراكز متقدمة في التحصيل العلمي تتشرف به المديرية .

 

بلغ عدد المتقدمين في الامتحانات الوزارية لهذه السنة بجميع التخصصات المهنية والفنية 805 طالب وطالبة و139 مكمل بالدبلوم التقني والثانوية المهنية ودبلوم تدريب مهني.

 

حضر التدشين مدير عام مكتب الوزير الدكتور عبدة علي أحمد ومدير عام المعايير الأستاذ عمر صالح الخضيري ومدير عام المتابعة الأستاذ غسان فضل محمود و مدير إدارة الاختبارات الأستاذ/فريد بن عبود الشيخ وعميد المعهد التقني التجاري بفوة الأستاذ / أبوبكر صالح العبدلي وعميد المعهد التقني الصناعي _ شارع البلدة المهندس / عوض محمد وحدين ونائب العميد لشؤون الطلاب بالمعهد التقني التجاري بفوه الأستاذ عوض باعوم ورئيس المركز الاختباري الأستاذ عدنان الكلدي ورئيس اللجنة التحضيرية لمتقاعدي التعليم الفني والتدريب المهني المهندس سعيد هادي عامر بلكسح

وبإدارة الإعلام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ سالم العاجم .

إغلاق