متابعات

برعاية المحافظ بن ماضي تربية ساحل حضرموت تدشن برنامج تنمية مهارات التدريس لمعلمي مادة الحاسوب على مستوى المديريات

ريبون نيوز_ متابعات. الثلاثاء 7 نوفمبر 2023

دشن مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت وبتمويل من منظمة رحمة حول العالم للإغاثة والتنمية (تنفيذ برنامج تنمية مهارات التدريس لمعلمي مادة الحاسوب برعاية كريمة من قبل الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ المحافظة.
و في مستهل التدشين الذي احتضنته قاعة التدريب بمجمع الزهراء التعليمي للبنات بحضور الأستاذ عوض محمد بلفقيه مدير دائرة العلاقات العامة ورئيس المكتب الفني لمادة الحاسوب بالمكتب و الأستاذ أحمد محمد بارحمان مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية مدينة المكلا عبر الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب تربية ساحل حضرموت عن سعادته بتدشين وتنفيذ هذا المشروع النوعي الأول على مستوى المحافظات.
مؤكداً بأن رؤية المكتب الجديدة تسير وفق ما خطط له والقائمة على الاهتمام بالمخرج التعليمي وامتلاكه علوم ومهارات حياتية وقيم تربوية ضمن إطار الاستراتيجية الشاملة للمكتب التي تشتمل على ربط التعليم بالتقنية الحديثة
مشيراً إلى أن القيادة التربوية استحدثت مكتب فني لمادة الحاسوب على مستوى مكاتب المحافظات واختيار نظراء موجهين وإعداد منهج للمادة بدعم ومباركة من قبل معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري نظراً لتوفر المعامل والأجهزة المتكاملة بجميع الثانويات والمجمعات بالمديريات .
ولفت مدير تربية ساحل حضرموت النظر إلى أن الطالب والطالبة أصبحا اليوم بحاجة ملحة في التعليم إلى مواكبة العصر والتطور والبحث عن ما هو جديد بعيداً عن التقليد تلبية لاحتياجات سوق العمل والمرحلة الجامعية، مؤكداً أن مادة الحاسوب سيكون لها النصيب في حزمة البرامج والنشاطات التي أطلقها المكتب من خلال تنظيم أولمبياد الحاسوب وبطولة الروبوت والذكاء الاصطناعي الثانية .
مثمناً على دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت الذي يولي قطاع التعليم اهتماماً كبيراً
شاكراً جهود منظمة رحمة حول العالم في تنفيذ هذا المشروع لما له من أثر كبير في المستقبل على مخرجات القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات .
بدوره أشار الأستاذ عبدالرحمن صالح العطاس مدير المنظمة مكتب اليمن إلى أهمية البرنامج ونوعيته عن غيره من البرامج والنشاطات التربوية والتعليمية ، مؤكداً على رؤية المنظمة الساعية إلى التدخلات في المشاريع المستدامة في البنية التحتية وتأهيل وتحسين البيئة المدرسية في خلال المرحلة المقبلة، لافتاً إلى أن تكلفة البرنامج تقدر بستة ملايين وثلاثمائة وخمسة عشر ألف ريال يمني . شاكراً جهود قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة و تعاونها ووتجاوبها المستمران مع المنظمة لتنفيذ هذه البرامج التي ستكون رافداً حقيقاً لتنمية وبناء مستقبل الوطن .
وكان الأستاذ حسن سعيد الشنيني مدير دائرة التدريب والتأهيل بالمكتب قد استعرض عدد المشاركين في البرنامج الذي يشتمل على ثلاثة محاور المكلا والشحر ودوعن تم التنفيذ فيها بنفس اليوم ويستهدف 145 معلماً يتضمن سلسلة من الحلقات والورش والدورات للمستهدفين بجميع الثانويات والمجمعات على مستوى مديريات المحافظة .

إغلاق