متابعات

مدير تربية ساحل حضرموت يؤكد على أهمية المسابقات اللاصفية في العملية التربوية والتعليمية

ريبون نيوز_ متابعات. الأحد 12 نوفمبر 2023

دشن الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت المسابقات اللاصفية المدرسية على مستوى مديرية مدينة المكلا
وفي خلال التدشين الذي حضره الأستاذ أحمد بارحمان مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية ورؤساء أقسام الأنشطة والإعلام بالمحافظة والمديرية وممثل عن السلطة المحلية بمديرية المكلا الأستاذ عبدلله بن على الحاج .
أشار المدير العام الى أهمية المسابقات التي تعد مكملة للعملية التربوية والتعليمية مضيفاً أن قيادة المكتب حريص على الاهتمام بها لما لها من نتائج إيجابية في اكتشاف المواهب والقدرات الطلابية في مختلف المجالات .
لافتاً إلى أن المكتب أطلق في وقت سابق حزمة من البرامج كبرنامج المهارات الحياتية والقيم التربوية والأولمبياد على مستوى المحافظة تؤهل الطالب للمشاركة في المسابقات الوطنية والعربية .
وتطرق في كلمته التوجيهية أمام الطالبات المتنافسات على تلك المسابقات إننا وضعنا رؤية جديدة في مسار الخطة الاستراتيجية الشاملة للمكتب من حيث المخرج التعليمي الذي يحمل علوم ومهارات حياتية وقيم تربوية .
شاكراً جهود إدارة التربية بالمديرية والمشرفين على هذه النشاطات وتفاعل الإدارات المدرسية في الدفع بالطلاب والطالبات لخلق التنافس الشريف في ما بينهم
بدوره استعراض الأستاذ أحمد بارحمان مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية المكلا خطة المسابقات التي تنفذ على ستة محاور للبنين والبنات بمدارس التعليم الأساسي والثانوي على مستوى المديرية .
موضحاً أن المسابقات تتنوع بين المنهجية والفكرية والتقديم الإذاعي والألعاب الرياضية المختلفة.

إغلاق