متابعات

تنظيم ورشة عمل تدريبية للقيادات العسكرية والأمنية في المكلا

ريبون نيوز_ متابعات. الثلاثاء 14 نوفمبر 2023

نظم اليوم الثلاثاء، مركز مدنيين في ظل الصراع “سيفيك” CIVIC ، ورشة عمل تدريبية للقيادات العسكرية والأمنية في مدينة المكلا، تحت عنوان “التعزيز المعرفي لحماية المدنيين اثناء العمليات العسكرية” .

وتهدف الورشة إلى تزويد المتدربين بالمعرفة والمهارات المطلوبة بُغية تعزيز مساهمتهم الفاعلة في تطبيق مبادئ حقوق الإنسان وحماية المدنيين واحترام مبادئ القانون الدولي الإنساني بالإضافة لرفع الوعي في أوساط عناصر القوات العكسرية والأمنية المرتبطة بالمدنيين.

كما تهدف ورشة العمل التدريبية، الى رفع وعي القوات المسلحة والأمن حول آليات وتدابير حماية المدنيين أثناء العمليات العسكرية والأمنية.

وقال شادي الشاذلي منسق المشروع ، أن المدنيين هم أكثر من تحمل التأثيرات السلبية الناتجة عن الصراع ويجب على القوات العكسرية والأمنية، باعتبارها قوة حماية للمواطن ، أن توفر الحماية المبدئية للمدنيين ومنع العنف وتوفير السلامة والأمن والكرامة للجميع، بغض النظر عن الاختلافات القبلية أو السياسية أو الدينية.

وقام مدرب الورشة كرم طارق بشرح مبادئ حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني للمشاركين، وعمل حلقات نقاش وحوار في التعزيز المعرفي لحماية المدنيين في العمليات العسكرية والأمنية.

إغلاق