محلية

قطاع المرأة باشتراكي حضرموت يزور عدد من القيادات الحركة النسوية والمشاركة السياسية السابقة

ريبون نيوز_ محلي. الثلاثاء 21 نوفمبر 2023

نظم قطاع المرأة برئاسة عضوة اللجنة المركزية رئيسة دائرة المرأة بسكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة حضرموت نور مبارك باسمرة بزيارات لعدد من النساء اللواتي كان لهن دور متميز في الحركة النسوية والمشاركة السياسية الفاعلة وعضوات التنظيم السياسي الجبهة القومية.

وتأتي الزيارات ضمن تحضيرات دائرة المرأة بالحزب الاشتراكي محافظة حضرموت باحتفال ذكرى الاستقلال الوطني الناجز في الثلاثين من نوفمبر 1967.

وشملت الزيارات الأستاذة شفيقة سعد خنبري التربوية القديرة واحدى رائدات العمل الجماهيري والمجتمعي بترأسها فرع اتحاد نساء اليمن، وايضا هي من مؤسسي الصحة المدرسية 1975م وضمن مشاريع اليوم العالمي للمرأة.

ولفتت الأستاذة خنبري هيئة قطاع المرأة بالحزب الاشتراكي بمحافظةحضرموت على اللفتة الكريمة وهن زميلات لها في النضال، حاثة إياهن على مواصلت النضال في اطار الحزب الاشتراكي الحزب.

إلى ذلك قام فطاع المرأة بزيارة الأستاذة خديجة سالم بن حيد التي أبدت امتنانها لتلك اللفتة وهي لازالت رغم بعدها عن النشاط الا إنها محتفظة بعضويتها للحزب الاشتراكي كما تم تكريم الاستاذة التربوية والناشطة المجتمعية والسياسية زهرة باعنتر اعتراف بدورها النضالي منذ تاسيس الاتحاد الوطني للطلبة بحضرموت وقد شغلت منصب امين عام اتحاد نساء اليمن بحضرموت ولها بصمات في السلك التربوي والتعليمي . واخر زيارات الوفاء والعرفان للاستاذة فاطمة يسلم بن دهري التربوية القديرة والمرأة السياسية عضوة المكتب التنفيذي بمحافظة حضرموت أول مديرة لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة واول مؤسسي المكتب في التسعينات.

وخلال الزيارات تم تقديم لهن درع المرأة الاشتراكية تقديرا لتاريخهن النضالي وماقدمنه للمجتمع من خدمة طوال حياتهن العملية.

شارك في الزيارات نوران بافضل عضوة اللجنة المركزية نائبة رئيسة قطاع المرأة وانيسة عبد الشيخ رئيسة لجنة الرقابة الحزبية ومدينة عدلان عضوة سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة حضرموت وليبيا بن عبدات المسؤول المالي بقطاع المرأة.

إغلاق