متابعات

المدير باعباد يدشن توزيع نماذج من مشروع طباعة (4000) كتاب مدرسي للصف الرابع أساسي بمكتب تربية ساحل حضرموت

ريبون نيوز_ متابعات. الإثنين 4ديسمبر2023

دشن الأستاذ أمين عبد الله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت توزيع نماذج من مشروع طباعة الكتاب المدرسي لتربية مديرية مدينة المكلا بتمويل منظمة رحمة حول العالم مكتب اليمن.
وفي مراسيم الاستلام الذي حضره عضو مجلس النواب الشيخ محمد بن مالك والأستاذ علوي أحمد الحامد نائب المدير رئيس شعبة التدريب والتأهيل بالمكتب وعدد من رؤساء الشعب والدوائر بالمكتب والأستاذ أحمد خالد بارحمان مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية.
أشار المدير باعباد إلى أهمية هذا التدخل من قبل المنظمة في توفير هذه الكمية البالغ عددها (4000) كتاب مدرسي للصف الرابع الأساسي والتي تسد عجز الاحتياج منه؛ لافتاً إلى ضرورة هذا الاحتياج من الكتاب المدرسي نظراً للإقبال الكبير من الوافدين من دول الجوار والنازحين من مناطق الصراع في البلاد في ظل ما تنعم به تربية حضرموت من استقرار في العملية التربوية والتعليمية.
وأضاف مدير تربية ساحل حضرموت إن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي تبنت طباعة الكتاب المدرسي للمدارس ورياض الأطفال مع بداية العام الدراسي الحالي.
وتطرق إلى نجاح برنامج تدريب معلمي الحاسوب على مستوى محاور مديريات المكلا والشحر و دوعن وكانت نتائجه طيبة على الواقع من خلال تفعيل المادة ضمن الحصص الدراسية في العملية التربوية والتعليمية.
معبراً عن أمله في أن تستمر مثل هذه الشراكات الفاعلة مع منظمة رحمة حول العالم وغيرها من المؤسسات والمنظمات التي تستهدف دعم قطاع التعليم لما له من أهمية كبيرة في البناء والتنمية.
بدوره قدم الأخ عبد الرحمن العطاس مدير مكتب منظمة رحمة حول العالم شكره وتقديره لقيادة مكتب الوزارة بالساحل على تسهيل كل الإجراءات الخاصة بإنجاز هذا المشروع كمرحلة أولى مؤكداً أننا في المنظمة نعمل بوتيرة عالية مع قيادة مكتب الوزارة بالساحل في تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج ذات الاحتياج الفعلي.

إغلاق