محلية

بكلفة 12 ألف دولار لكل مدرسة الوكيل بارزيق والمدير باعبّاد يدشنان أعمال الترميمات لـ(59) مدرسة بمديرية مدينة المكلا

ريبون نيوز _ الإعلام التربوي

3 يناير2024م

دشن وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس/ أمين عبدالله بارزيق بمعية الأستاذ/ أمين عبدالله باعبّاد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم محافظة حضرموت (الساحل) المرحلة الأولى لأعمال الترميمات لـعدد (59) مدرسة بمديرية مدينة المكلا بتمويل من البنك الدولي والتي ينفذها مشروع الأشغال العامة وإشراف منظمة اليونيسف ضمن مشروع استعادة التعليم والتعلّم خلال الفترة من يناير حتى يونيو 2024م .

وخلال جولتهما في أحد مشاريع الترميم أشاد الوكيل بارزيق بمستوى الشراكات التي نفذها مكتب التربية بساحل حضرموت مع المنظمات والمؤسسات المحلية والدولية والتي أفضت عن جملة من التدخلات الإيجابية لصالح القطاع التربوي بالمحافظة. حاثاً الجهة المنفذة على سرعة الإنجاز لأعمال الترميمات بما يضمن استفادة التلاميذ منها في هذا العام الدراسي.

من جهته أكد المدير باعبّاد أن مكتب الوزارة بحضرموت (الساحل) لن يألو جهداً في خلق شراكات جديدة يكون أثرها نافعاً وإيجابياً للقطاع التربوي ومنتسبيه ومحققاً للأهداف التي يسعى المكتب جاهداً لتحقيقها. مشيداً بالشراكة الإيجابية مع البنك الدولي الذي يضع القطاع التربوي على قائمة أولوياته. مشيراً إلى أن هذه المشاريع تلامس احتياج القطاع التربوي والتعليمي وتساعده في التغلب على بعض المعوقات التي تواجهه في كل عام دراسي. داعياً الإدارات المدرسية للحفاظ على ما تحقق من مشاريع تربوية وتعليمية بما يضمن استدامتها لسنوات قادمة.

بدوره أشار المهندس عبد الرحيم عمر حوري مدير مشروع الأشغال العامة بحضرموت والمهرة وأرخبيل سقطرى ومنفذ أعمال الصيانة إلى أن أعمال الترميمات بلغت كلفتها الإجمالية 708 ألف دولار أمريكي بمعدل 12000 ألف دولار لكل مدرسة موضحاً أن تلك الترميمات تشمل إصلاح وترميم جدران وأرضيات وسلالم وأبواب الفصول ونوافذها بالإضافة إلى إصلاح وترميم مرافق المياه والصرف الصحي وبناء دورات مياه جديدة وطلاء الفصول وكذا أعمال تحسين البيئة التعليمية.

رافقهما في التدشين الدكتورة فوزية غرامة مدير مكتب اليونيسف محور المكلا والمهندس/ عمر مبارك عصبان رئيس شعبة المشاريع والأستاذ/ حسن سعيد الشنيني منسق منظمة اليونيسف بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة مدير دائرة التدريب والتأهيل بالمكتب والأستاذ/ محمد سند بايعشوت مدير دائرة المشاريع بالمكتب والأستاذ/ أحمد محمد بارحمان مدير إدارة التربية بمديرية مدينة المكلا.

إغلاق