أخبار العالم

واشنطن تجري مفاوضات لاستخدام مطارات 3 دول إفريقية

ريبون نيوز_ متابعات. الخميس 4يناير 2024

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلا عن مسؤولين أمريكيين وأفارقة بأن واشنطن تسعى لاستخدام مطارات في عدد من الدول الإفريقية على ساحل المحيط الأطلسي لنشر مسيرات استطلاع فيها.

وكتبت الصحيفة: “تجري الولايات المتحدة مفاوضات مسبقة بشأن منح سماح لمسيرات الاستطلاع غير المسلحة الأمريكية باستخدام مطارات في غانا وساحل العاج وبينين”.

وأضافت أن واشنطن تحاول بهذه الصورة إيقاف انتشار المسلحين الإسلاميين في المنطقة، مشيرة إلى أن هذه المسيرات ستسمح للقوات الأمريكية بمتابعة تنقلات المقاتلين وإعطاء توصيات تكتيكية للقوات المحلية أثناء إجراء عمليات قتالية.

وتابعت، نقلا عن مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن قد تعيد توجيه المساعدة المخصصة للنيجر لتقديم مساعدة للمناطق الساحلية في إفريقيا الغربية. المصدر: نوفوستي

وفي موضوع آخر، قتل إمام مسجد أمريكي بإطلاق للنار استهدفه أمام مسجده في نيوراك بولاية نيوجيرسي المجاورة لنيويورك، فيما استبعدت السلطات أن تكون الجريمة قد وقعت بدوافع عنصرية.

وقال مات بلاتكين المدعي العام لولاية نيوجيرسي إن القتيل يدعى حسن شريف وأصيب فجر الأربعاء بعدة أعيرة نارية نقل على إثرها إلى المستشفى، حيث فارق الحياة متأثرا بجروحه.

وأضاف: “لا نعرف بعد الدافع وراء هذه الجريمة، لكن الأدلة التي جمعت حتى الآن لا تشير إلى أنها كانت بدافع عنصري أو عملا إرهابيا”.

وأضاف: “في ظل الأحداث العالمية وتزايد التحيز الذي تعاني منه العديد من المجتمعات في جميع أنحاء ولايتنا وبخاصة المجتمع المسلم، كثيرون في نيوجيرسي الآن يخالجهم شعور متزايد بالخوف”.

إغلاق