محلية

اختتام دورة السلامة المهنية للصحفيين أثناء تغطية الصراعات والحروب بمدينة المكلا

ريبون نيوز _ المكلا

من هويدا سالم

21/ يناير/ 2024م

 

اختتمت نقابة الصحفيين اليمنيين صباح اليوم دورة السلامة المهنية للصحفيين أثناء تغطية الصراعات والحروب ،والتي نظمت بالتعاون بين الإتحاد الدولي ومنظمة اليونسكو ، واستمرت لمدة يومان عمليين .

 

تضمنت الدورة محاضرات نظرية و تطبيقات عملية مارسها المتدربين في ميدان القاعة التدريبية ، تناولت مواضيع مثل تحليل المخاطر والتخطيط الأمني، واستخدام التكنولوجيا في تغطية الصراعات، والإسعافات الأولية والرعاية الصحية في مناطق النزاعات. كما تم تعريفهم بطرق السلامة الرقمية والحفاظ على بياناتهم من الاختراق أو الابتزاز الالكتروني.

 

حضر الدورة عدد كبير من الصحفيين المتخصصين في تغطية الأحداث ومن طلبة الجامعات والخريجين ، حيث جاءت لتعزيز مهارات الصحفيين في التعامل مع المخاطر التي يواجهونها خلال تغطية الصراعات ، وتعليمهم الإجراءات الأمنية اللازمة لحماية أنفسهم أثناء أداء عملهم الصحفي.

 

في الختام تم تكريم المتدربين واخد الصور الجماعية الصحفية شاكرين بذلك المنظمين والمنفذين والمدرب لكل ماقدم من معلومات قيمة ستعكس اختلاف واضح على أرض الميدان ، ومن المتوقع أن تقوم المنظمة ونقابة الصحفيين بتنظيم دورات إضافية في المستقبل لتلبية الطلب المتزايد على التدريب في هذا المجال المهم ، وذلك بهدف تعزيز سلامة وحماية الصحفيين خلال ممارسة مهنتهم الصحفية في ظروف صعبة وخطيرة.

إغلاق