متابعات

مكتب مالية تعز ينظم ورشة لعمل لبناء استراتيجيته الاعلامية للعام 2024

ريبون نيوز_ متابعات. الخميس 25يناير 2024

نظم قسم العلاقات العامة والاعلام بمكتب مالية تعز ، ورشة عمل (بناء استراتيجية السياسة الإعلامية لمكتب مالية تعز) في سياق سعيه تبني استراتيجية إعلامية وخطة عمل لهذا العام، تستهدف تطوير آليات إعلامية ترتقي بالجانب الإعلامي لمكتب مالية تعز وتعمل على تسهيل نشر المعلومات وخلق اتصال فعال مع المجتمع والمؤسسات ودوائر صنع القرار المختلفة.

حضر الورشة وشارك فيها مدير عام مكتب مالية تعز الدكتور محمد عبدالرحمن السامعي، ومدير مكتب الاعلام بالمحافظة الأستاذ امين الخرساني، ومدير عام العلاقات العامة والاعلام بديوان عام محافظة تعز الأستاذ قاسم إبراهيم الصبري، إلى جانب عددا من موظفي وموظفات مكتب مالية تعز يمثلون مختلف المستويات الإدارية وبعض النشطاء الإعلاميين.

وافتتح الدكتور السامعي اعمال الورشة بكلمة حول أهمية الاعلام وتطلعات مكتب مالية تعز لتفعيل قسم العلاقات العامة والاعلام فيه بشكل يواكب التطور الحاصل، وبما يخدم توجهات المكتب وسياساته وخططه.

وقال السامعي: إن الإعلام فاعل وشريك أساسي في تعزيز المسار التنموي في ظل مبادئ الحكم الرشيد التي تقوم على الشفافية، المسائلة، المحاسبة، وحرية الرأي والتعبير، وفي خدمة نهج الجودة الشاملة الجاري العمل به في مكتب مالية تعز.

وأضاف: “يبرز دور الإعلام في عملية التنمية في ظل مبادئ الحكم الرشيد لكونه يلعب دورا بارزا في تعريف الأفراد والمنظمات بأهمية عملية التنمية المستدامة بكل أبعادها البشرية، الاقتصادية، الاجتماعية والبيئية، بالإضافة إلى إبراز السبل الكفيلة لبلوغه ونقل التجارب الناجحة لاستفادة منها وتطورها بما يتناسب وخصوصية المجتمعات، كما يعد وسيلة لنشر المعرفة اللازمة والوعي الضروري للنهوض بالأمم، هذا بالإضافة إلى التعريف بالحقوق والواجبات لكل جهة وفتح المجال أمام الشفافية وإتاحة المعلومة للجميع وفي الوقت المناسب”.

وفي كلمته تطرق الأستاذ أمين الخرساني مدير عام مكتب الاعلام بمحافظة تعز إلى الأطر والسياسات العامة التي تحكم سير الخطة الاتصالية والتي تؤثر في القرارات الاتصالية وتحدد بشكل عام أفضل الطرق لتحقيق الأهداف، مشيدا بتوجه مكتب مالية تعز نحو إعطاء الاعلام اهتمام حقيقي وملموس بغية الاستفادة منه وتوظيفه لخدمة ما يقوم به المكتب.

وركز مدير عام العلاقات العامة والاعلام بديوان عام محافظة تعز الأستاذ قاسم إبراهيم الصبري في كلمته على الدور الذي يلعبه قسم العلاقات العامة والإعلام فيما يتعلق بتحسين الصورة الذهنية لمؤسسات القطاع العام أمام الرأي العام الوطني، وناقش كيفية وأهمية دور العلاقات العامة والإعلام في التعامل مع مختلف القضايا التي تؤثر على جانب العلاقة والاستقرار بين الرأي العام ومؤسسات القطاع العام.

واستعرض مدير مكتب المدير العام الأستاذ وضاح علي عبده من خلال عرض تقديمي واقع قسم العلاقات العامة والاعلام في مكتب مالية تعز والمقومات التي يمتلكها. وأشار خلال العرض إلى أن “هذا القسم يعتبر من الأقسام الحديثة داخل المكتب، ولا يزال في طور البناء كون الإدارة الحالية للمكتب هي أول إدارة تعطي هذا الجانب اهتمام وتستشعر ضرورة تفعليه والاستفادة منه”.

وقبل توزيع المشاركين والمشاركات إلى مجموعات عمل استعرضت الورشة مسودة سياسات إعلامية طورها قسم العلاقات العامة والاعلام في مكتب المالية خلال الفترة الماضية، كما تم استعراض عرض تقديمي بعنوان: “الاعلام والقيمة المضافة التي يجلبها للشركات والمؤسسات التي تهتم به – مكتب مالية تعز نموذجا”.

وعلى ضوء محددات مسبقة انخرط المشاركين والمشاركات في الورشة في نقاشات مستفيضة، وصاغوا في مجموعات العمل مبادئ توجيهية وتوصيات ضمن محورين ركز الأول على مكتب مالية تعز في الاعلام (الصورة- مجالات التركيز- المعلومات) وتناول الثاني قسم الاعلام في مكتب مالية تعز (الأهداف- المهام- التوقعات).

واستعرضت الورشة مخرجات مجموعات العمل، قبل أن يختتم الدكتور السامعي الفعالية بشكر المشاركين والمشاركات، منوها إلى أهمية المخرجات التي من شأنها المساعدة في تطوير اعلام مكتب مالية تعز، ومشيرا إلى أن قيادة المكتب لن تتوانى في تقديم كل الدعم وتوفير كل الإمكانيات من اجل تفعيل الدور الإعلامي لمكتب مالية تعز بشكل حديث ومسؤول.

إغلاق