محلية

نائب وزير الصناعة يشدد على تكثيف الحملات الرقابية واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة حماية للمستهلك 

ريبون نيوز _ عدن

اعلام الوزارة

31-1-2024م

 

شدد نائب وزير الصناعه والتجاره سالم الوالي، على مضاعفة الجهود وتكثيف الحملات الرقابية الميدانية حماية للمستهلك من المبالغة في الأسعار في ظل تقلبات قيمة العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية.

 

جاء ذلك خلال اجتماعه، صباح اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن بحضور وكلاء الوزارة ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بعدن ومدراء عموم وادارات الرقابة التموينية واستقرار الأسواق وغرفة عمليات الوزارة.

 

وأكد النائب سالم الوالي، أن قيادة الوزارة تولي المستهلك جل اهتمامها وفق الإمكانيات المتاحة، مثمنا دور القطاع الخاص وجهوده الدائمة مع الحكومة في تأمين واستقرار المخزون الغذائي واحتواء التحديات والصعوبات التي تمر بها بلادنا، مشيرا إلى أهمية تضافر جهود الجميع واستشعار روح المسؤولية الوطنية والمجتمعية للصمود أمام التحديات الاقتصادية وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية بأسعار معقولة تحت مبدأ لاضرر ولا ضرار خصوصا وأننا مقبلون على شهر رمضان الفضيل.

 

كما أكد الوالي ، على تدشين حملات رقابية موسعة في جميع المحافظات المحررة وضبط المخالفين والمحتكرين للسلع الغذائية والاستهلاكية والمبالغين بالأسعار، لافتا إلى استقبال غرفة عمليات الوزارة كافة البلاغات الواردة والاستجابة السريعة لها، مشيدا بدور نيابة الصناعة والتجارة مع القضايا التجارية في اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بشأنهم.

 

وأشار الوالي، إلى أنه سيتم توجيه دعوة إلى اجتماع استثنائي خلال الأيام القادمة يضم الاتحاد العام للغرف التجارية والغرفة التجارية والصناعية بعدن وكبار التجار والمستوردين للسلع الأساسية لبحث حلحلة الصعوبات والتحديات التي تواجه سير الحركة التجارية وتعزيز تدفق السلع الغذائية والاستهلاكية.

إغلاق