محلية

المدير باعبّاد يدشن دورة (الحسابية) لمعلمي الرياضيات للصفوف من (1-3) بمديرية مدينة المكلا

ريبون نيوز _ المكلا

6 مارس 2024م

 

دشنت صباح اليوم بمدينة المكلا دورة (الحسابية) للصفوف الأولية من (1-3) في إطار البرنامج التدريبي الذي يقام برعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ/ طارق سالم العكبري ومحافظ محافظة حضرموت الأستاذ/ مبخوت مبارك بن ماضي وتنفيذ قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم ومكتب الوزارة بالمحافظة وذلك ضمن مشروع استعادة التعليم والتعلّم الممول من البنك الدولي والشراكة العالمية وبالشراكة مع منظمة رعاية الأطفال وتستهدف مديرية مدينة المكلا .

وفي بداية الدورة التي تستهدف (260) معلماً ومعلمة أكد الأستاذ/ أمين عبدالله باعبّاد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الساحل على أهمية انعقاد مثل هذه الدورات النوعية التي تستهدف الصفوف الدنيا في التعليم . موضحاً أن من أولويات المكتب زيادة مهارات التلاميذ والطلاب خصوصاً مرحلة التعليم (1-3) حيث تعد إجادة القراءة والحساب فيها هي الأساس الذي يبنى عليه باقي مراحل التعليم . مشيراً إلى أن قيادة المكتب لن تألوا جهداً في سبيل الرقي بمستوى مخرجاتها نحو الأفضل . موضحاً في ذات الصدد إلى أن قيادة المكتب تسعى ومعها السلطة المحلية التي تبذل قصارى جهدها ووقتها في الاهتمام بهذا القطاع ومنتسبيه خصوصاً المعلم الذي يعتبر حجر الزاوية في القطاع الحيوي في المجتمع من خلال السعي إلى تحسين وضعه بالقدر الذي يمكّنه من أداء مهامه المقدسة في تربية الأجيال بهمة وإخلاص .حاثاً المعلمين المتدربين إلى الاستفادة القصوى من محاور البرنامج وعكسها بما يخدم التلاميذ المستهدفين في هذه المرحلة ويسهم بشكل فاعل في إجادتهم لهاتين المادتين .

بدوره نقل الأستاذ نبيل الشاعري مدير عام التأهيل مشرف الوزارة تحيات وزير التربية والتعليم الأستاذ/ طارق العكبري ووكيل القطاع بالوزارة زيد محمد قحطان . مشيراً إلى أن الوزارة قد عقدت عدداً من الشراكات الفاعلة والإيجابية والتي تصب في صالح تطوير مهارات منتسبي التربية والتعليم إيماناً منها بأهميتها وأثرها الإيجابي على المعلّم والمتعلّم . راجياً في ختام كلمته التوفيق للمعلّمين المتدربين في هذا البرنامج .

من جهته أوضح الأستاذ/ أحمد محمد بارحمان مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية مدينة المكلا على الأثر الإيجابي لمثل هذه الدورات والورش النوعية التي تنظم وتستهدف الصفوف (1-3) بوصفها أهم مراحل سلم التعليم وتلامس حاجتهم في إجادة مادتي (القراءة والحساب). حاثاً المعلمين المستهدفين في هذه الدورة إلى التفاعل والاستفادة من محاورها بما يعود على تلاميذ هذه المرحلة بالنفع .

وفي ختام افتتاح الدورة تأتي امتداداً لدورات سابقة في الدعم النفسي والإدارة الصفية والقرائية واليوم اختتام البرنامج بدورة الحسابية . مشيراً إلى أن الدورة تستهدف مديرية مدينة المكلا وتستمر 8 أيام حيث تم توزيع المستهدفين في الدورة على خمسة محاور هي (المكلا – الديس – الشرج – فوة – روكب) . مشيداً بدور مكتب الوزارة بمحافظة حضرموت الساحل على ما قدمه من تسهيلات في سبيل إنجاح تنظيم الدورات والورش التي تبنت تنفيذها مؤسسة رعاية الأطفال .

حضر افتتاح الدورة الأستاذ/ حسن سعيد الشنيني مدير دائرة التدريب والتأهيل بمكتب التربية بمحافظة حضرموت الساحل ومشرفتا وزارة التربية والتعليم الأستاذة/ بهية جازع والأستاذة/ غادة مصطفى .

إغلاق