متابعات

اجتماع موسع بتربية حضرموت الساحل يؤكد جاهزية مدارس وثانويات المحافظة

ريبون نيوز_ متابعات. الأربعاء 8 مايو 2024

عقد بمكتب تربية حضرموت الساحل صباح اليوم اجتماعاً موسعاً نوقشت فيه التحضيرات النهائية لاختبارات العام الدراسي 2023-2024م والتي من المقرر أن تنطلق في التاسع عشر من الشهر الجاري بحضور الأستاذ/ علوي أحمد الحامد نائب المدير رئيس شعبة التدريب والتأهيل بالمكتب .
وفي الاجتماع الموسع الذي عقد برئاسة الأستاذ/ أمين عبدالله باعبّاد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الساحل وضم عدداً من قيادات العمل التربوي والتعليمي بمكتب المحافظة ومديري إدارات التربية بالمديريات أكد المدير باعبّاد جاهزية مدارس وثانويات المحافظة لخوض اختبارات إنهاء العام الدراسي 2023-2024م . موضحاً أن المرحلة الحالية تتطلب تضافر جهود مختلف أطياف العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة في سبيل إنهاء هذا العام والسير به نحو آفاق النجاح المأمول . داعياً الجميع إلى تغليب المصلحة العامة بما يمكّن التلاميذ والطلاب من أداء هذا الاستحقاق الوطني المهم بالصورة التي تعكس تاريخ حضرموت التعليمي الحضاري والذي كان وما يزال محل إشادة وثناء من الجميع في داخل الوطن وخارجه . شاكراً بالمناسبة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ/ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت على جهودها الكبيرة التي يبذلها في سبيل استقرار الدراسي وخوض الاختبارات دون أي منغصات . حاثاً أولياء أمور التلاميذ والطلاب على توفير الأجواء المناسبة لأبنائهم التلاميذ والطلاب للاستذكار تمهيداً لخوض هذه الاختبارات. مطمئناً التلاميذ والطلاب بأن الإختبارات تراعي ظروف المرحلة الراهنة التي يمر بها القطاع التربوي والتعليمي .
بدوره أكد الأستاذ/ حسين عوض الحداد مدير دائرة الاختبارات بمكتب المحافظة بدوره على جاهزية المراكز الاختبارية في استقبال التلاميذ والطلاب لأداء هذه الاختبارات .
من جهتهم عبّر مديرو إدارات التربية بالمديريات عن جاهزية إداراتهم المدرسية لخوض الاختبارات سواء النقل (4-9) أو شهادة الثانوية العامة . مشيدين بالجهود الكبيرة التي تبذلها قيادتا السلطة المحلية ومكتب الوزارة بالمحافظة في سبيل إنجاح هذه الاختبارات.
الجدير بالذكر أن مكتب المحافظة كان قد عمم في الثامن والعشرين من أبريل الماضي جداول سير تنفيذ اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٣ – ٢٠٢٤م .

إغلاق