محلية

كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة المهرة تدشن العدد الأول من صحيفة المهرة اليوم.

ريبون نيوز _ المهرة

13/مارس/2024م.

 

برعاية معالي الدكتور أنور محمد كلشات رئيس جامعة المهرة، دشنت كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية اليوم إصدار العدد الأول من “صحيفة المهرة اليوم” التي يصدرها قسم الإعلام بالكلية، بحضور نواب رئيس الجامعة والأمين العام للجامعة الأستاذ محمد بايعقوب والأمين العام المساعد الأستاذ عبدالله سويلم ومدير عام مكتب رئيس الجامعة الأستاذ سالم كلشات.

 

ونقل الدكتور عادل معيلي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، في فعالية التدشين تحيات رئيس الجامعة معالي الدكتور أنور كلشات، شاكراً عمادة الكلية ورئيس القسم والطلاب على هذا النشاط الإبداعي ومجمل الأنشطة الطلابية المتنوعة.. متمنياً الاستمرار وبذل المزيد من الجهد في إصدار الصحيفة وتنمية مهارات الطلاب في الكتابة.. ومؤكدا على سعي الجامعة لدعم مختلف الأنشطة في جميع الكليات.

 

بدوره أوضح الدكتور فائز جمعان بن مركب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية بأن رئاسة الجامعة تولي اهتماما كبيرا للقدرات والطاقات الإبداعية الموجودة من رؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب ومنحهم الفرصة وتحويل المواد النظرية الى ممارسة وتدريب وتأهيل.

 

من جانبه شكر الدكتور سهيل جمعان مصدع نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، عمادة الكلية لإقامة هذا النشاط الطلابي لأهميته في صقل القدرات في الكتابة.

 

وكان الأستاذ الدكتور عبد الكريم رعدان عميد كلية الآداب، قد رحب بالحاضرين، شاكر معالي الدكتور أنور كلشات رئيس الجامعة على دعمه ورعايته لهذا النشاط الطلابي، مؤكدا أن الصحيفة تسلط الضوء على الأخبار الرسمية والمحلية وتشكل فضاء إعلامياً تطبيقاً وتدريبياً تعمل من خلاله على صقل المهارات الإعلامية للطلاب وإعدادهم لسوق العمل.

 

كما ألقى الدكتور عادل النهاري نائب عميد كلية الآداب لشؤون الطلاب كلمة عبر فيها عن شكره لرئيس الجامعة على دعمه للأنشطة العلمية والطلابية؛ لصقل مواهب الطلاب وإكسابهم الخبرة والممارسة العملية وبخاصة طلاب قسم الإعلام من خلال إصدار هذه الصحيفة.

 

من جانبه أعطى رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب الدكتور عبدالله بخاش لمحة عن الصحيفة وأهدافها وطرق إصدارها وأن هذا هو العدد الأول وقد شارك فيه نخبة من الأساتذة والطلاب بكتاباتهم المختلفة.

 

حضر التدشين الاستاذ الدكتور أمين اليزيدي عميد كلية التربية، والدكتور محمد المجيبي عميد كلية العلوم الإدارية، والدكتور مرتضى مصنوم نائب عميد كلية الآداب للشؤون الأكاديمية والدراسات العليا، والدكتور محمد هزاع مدير عام الإدارة العامة للشؤون القانونية بالجامعة، والأستاذ محمد الشهاري مدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية بالجامعة وعدد من مديري الإدارات بالجامعة.

إغلاق