متابعات

جدل حول إزلة الحوثيين للطير الجمهوري من العملة المعدنية الجديدة .. وقيادي حوثي يرد ويتوعد

ريبون نيوز_ متابعات. الأحد 31 مارس 2024

أثار إزالة الطير الجمهوري من على العملة المعدنية فئة المائة ريال والتي طبعها الحوثيون مؤخراً بديلاً عن العملة الورقية التالفة ، أثار ردود فعل واسعة في أوساط اليمنيين ، كون الطير الجمهوري رمز للدولة والجمهورية .

وفي سلسلة الردود ، فبينما قال البعض بأن الحوثيين يذهبون بنا إلى الإمامة عن طريق أشكال وأوجه مختلفة ، قال البعض الأخر الحوثي يذهب بنا إلى الإنفصال من خلال إنكاره لشعار الجمهورية اليمنية .

بينما قال ناشطون تابعون للحوثيون بأن الطير الجمهوري غير موجود في الفئات المعدنية السابقة منها فئة العشرين والعشرة والخمسة ريالات .

أما التعليق الحوثي على حذف الطير الجمهوري من العملة المعدنية الجديدة ، فقد قال القيادي الحوثي ونائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين حسين العزي في تغريدة على منصة ” x ” قال : لو أن طيرنا يمثل جمهورية المرتزقة كنا بانقلعه بآر بي جي ونرسله لهم منتّف عشان يحطوه في أقدم متحف إماراتي ” . ( حسب قوله) .

وتابع بقوله : ” لكنه اليوم يمثل جمهورية أبوجبريل وهذه-بنسرها وكل ما فيها- دونها خرط القتاد ونثر الأكباد (جمهورية قرقاش وبيع البلاد ع الرصيف ولّت ولن تعود بالمطلقلقد دفنها الشعب إلى أبد الآبدين . ( حسب قوله) .

إغلاق