متابعات

رشاد العليمي“ يبحث مع السفيرين المصري والإماراتي جهود إحياء العملية السياسية

ريبون نيوز_ متابعات. الأحد 19 نوفمبر 2023

استقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، الاحد 19 نوفمبر/تشرين الثاني، في لقاءئين منفصلين بمقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، سفيري جمهورية مصر العربية، ودولة الامارات.

ووفقا لوكالة (سبأ) الرسمية، بحث ”العليمي“ مع السفير المصري، أحمد فاروق، الجهود السعودية من اجل وقف اطلاق النار، وإحياء العملية السياسية المتوقفة منذ انقلاب الحوثيين في سبتمبر 2014م.

وتطرق اللقاء، الى تداعيات التصعيد الاسرائيلي الغاشم في الاراضي الفلسطينية على الامن والسلم الدوليين، والموقف اليمني، والمصري المبدئي الرافض للتهجير القسري، ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية العادلة، وحق شعبها المشروع في اقامة دولته المستقلة، كاملة السيادة.

إلى ذلك، بحث رئيس مجلس القيادة، مع السفير الاماراتي لدى اليمن محمد حمد الزعابي، إطلاق عملية سياسية شاملة وفقا لمرجعيات السلام المحلية والاقليمية والدولية وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

وتكثفت مؤخرا اللقاءات السياسية، والجهود الأممية لاستئناف العملية السياسية، في ظل أنباء عن جهود سعودية عمانية لتوقيع هدنة مطولة بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي المصنفة إرهابيًا، وسط اتهامات لجماعة الحوثي المصنفة إرهابيا بحشد المقاتلين إلى جبهات القتال خاصة في مأرب وتعز.

إغلاق