متابعات

المملكة المتحدة تجدد دعوتها للأطراف اليمنية لتسهيل وصول العاملين في المجال الإنساني دون عوائق

ريبون نيوز _ متابعات

١٥ أبريل ٢٠٢٤

جددت المملكة المتحدة، دعوتها لجميع الأطراف اليمنية لتسهيل وصول العاملين في المجال الإنساني دون عوائق.

 

جاء ذلك في كلمة مندوبة المملكة المتحدة لدى الأمم المتحدة، باربرا وودوارد، حيث رحبت بمقترحات مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بشأن التدابير المعدلة.

 

وأكدت وودوارد، مواصلة الدعم الكامل للجهود المستمرة التي يبذلها المبعوث الخاص للتقدم في خارطة الطريق نحو الحوار اليمني اليمني بقيادة الأمم المتحدة.

 

وقالت ” إن التسوية السياسية الشاملة هي السبيل الوحيد لتحقيق السلام المستدام والاستقرار طويل الأمد في اليمن ومعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة”.

 

كما أكدت مواصلة الدعم الكامل للجهود المستمرة التي يبذلها المبعوث الخاص للتقدم في خارطة الطريق نحو الحوار اليمني اليمني بقيادة الأمم المتحدة.

 

وتابعت في كلمتها “كما قلنا من قبل، فإن التسوية السياسية الشاملة هي السبيل الوحيد لتحقيق السلام المستدام والاستقرار طويل الأمد في اليمن ومعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة”.

 

ودعت المندوبة البريطانية الحوثيين إلى إعطاء الأولوية لمصالح الشعب اليمني، والانخراط في جهود الأمم المتحدة لحل التفتت الاقتصادي ووقف الاستفزازات من أجل الحفاظ على مساحة لعملية السلام بين اليمنيين، وكذا وقف الهجمات والعودة إلى محادثات السلام.

 

ودانت الهجوم الذي شنه الحوثيون على منزل في رداع الشهر الماضي الذي أدى إلى خسائر فادحة في الأرواح والإصابات.

 

وفي الشأن الاقتصادي قالت المندوبة البريطانية “إن قرار إصدار عملة مزيفة في اليمن يهدد بزعزعة استقرار القطاع المصرفي وتعميق الانقسام في اقتصاد البلاد الهش بالفعل”.

 

قدمت المملكة المتحدة أكثر من 1.2 مليار دولار منذ بدء الأزمة. لقد قدمنا 110 ملايين دولار من التمويل الإنساني في العام الماضي ونتوقع زيادة مساهمتنا هذا العام.

 

ويواصل الحوثيون المخاطرة بمزيد من التصعيد من خلال هجماتهم المستمرة ضد الشحن في البحر الأحمر. لقد كان هذا المجلس واضحاً في اعتماده لقرار مجلس الأمن رقم 2722 في 10 كانون الثاني/ يناير أننا ندين هجمات الحوثيين.

 

إغلاق