محلية

عدن.. مجلس الوزراء اليمني يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة

ريبون نيوز _ متابعات

 

وافق مجلس الوزراء اليمني على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024، بعد مراجعتها من اللجنة الوزارية المكلفة من المجلس.

 

جاء ذلك في اجتماع عقده اليوم الأربعاء في العاصمة المؤقتة عدن، وتتضمن خطة الانفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024، المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية والتحديات والصعوبات التي تواجه استدامة المالية العامة، وأهداف واولويات خطة الانفاق، إضافة إلى السياسيات والإصلاحات المرتبطة بتنفيذ الخطة.

 

وناقش اجتماع المجلس القضايا المتعلقة بالجوانب الخدمية والمعيشية والاقتصادية والعسكرية، وإجراءات تحسين مستوى الخدمات المرتبطة بحياة ومعيشة المواطنين، الكهرباء والمياه والاتصالات.

 

ووفق وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” فقد صادق مجلس الوزراء على اتفاقية انشاء مركز الاعتماد الخليجي المعتمدة من مجلس إدارة هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 

ويهدف المركز إلى بناء الثقة بنتائج خدمات الجهات المعتمدة من المركز، وتحقيق الإعتراف المتبادل مع الهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية العاملة في مجال الاعتماد، إضافة الى تلبية خدمات الاعتماد لمتطلبات واحتياجات جهات تقويم المطابقة وجميع الجهات ذات العلاقة بالاعتماد في الدول الأعضاء وحماية مصالح المستفيدين من خدمات الاعتماد.

 

وأقر مجلس الوزراء، مشروع اعداد الرؤية الوطنية لتخصيص المياه من أجل تنمية مستدامة 2035، حيث تهدف الرؤية للوصول الشامل للعلاقة بين موارد المياه ومناطق الثروات الوطنية الأرضية (نفط ومعادن)، ومواد بناء وغيرها”، والزراعية والسياحية وذلك بالتوازي مع تشخيص العلاقة بين المناطق ذات الكثافة السكانية والأنشطة الاقتصادية الحالية واحتمالاتها المستقبلية وتقييم حاجتها، وتشخيص الوضع الحالي لحقوق الانتفاع بالمياه، وامتلاك تعريف واضح لمقومات الأمن المائي.

 

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار سداد المديونية المتراكمة لدى الجهات الحكومية لمؤسسات المياه والصرف الصحي حتى تتمكن من استمرار تقديم خدماتها، بموجب المذكرة المرفوعة من وزير المياه والبيئة.

إغلاق