عناوين الصحف

“الهجرة الدولية” تُجَهِّز مركزين صحيين بصنعاء لتعزيز الرعاية الصحية الأساسية

ريبون نيوز _ رويترز

30 إبريل 2024

قالت المنظمة الدولية للهجرة، إنها قدمت مؤخراً دعماً أساسياً لمنشأتين صحيتين رئيسيتين في صنعاء بتمويل من مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 

ويهدف هذا التدخل إلى تحسين الوصول إلى الرعاية الصحية لأكثر من 200.000 فرد يقيمون بالقرب من مستشفى (هاني طومر) في مديرية معين ومركز بني حوات الصحي في مديرية بني الحارث.

 

وقد قامت وزارة الصحة العامة الخاضعة لسيطرة الحوثيين مؤخراً بتعيين مستشفى (هاني طومر)، كمركز لعلاج الإسهال لمواجهة ارتفاع تفشي حالات الكوليرا المبلغ عنها في عدة محافظات، بما في ذلك صنعاء.

 

وأشارت المنظمة إلى أنها وسعت دعمها للمستشفى بشكل كبير، حيث قامت بتزويد مركز علاج الإسهال بالأدوية الأساسية، والإمدادات الطبية، ودعم الموظفين، وإجراء تدخلات النظافة، مما عزز بشكل كبير من قدرة المستشفى على إدارة تفشي المرض.

 

وقال القائم بأعمال رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن، مات هوبر، “إن إعادة تجهيز هذين المرفقين الصحيين في صنعاء يمثل خطوة جوهرية نحو تلبية احتياجات الرعاية الصحية العاجلة للمجتمعات في اليمن. فمن خلال تعزيز الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية، نهدف إلى تخفيف الضغط القائم على نظام الرعاية الصحية في المناطق المتضررة من الصراع، مما يضمن بقاء الرعاية الطبية الأساسية في متناول من هم في أمس الحاجة إليها، حتى في ظل الشدائد”.

إغلاق