غير مصنف

بإشراف مكتب التربية والتعليم بالمحافظة  توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع الوصول إلى التعليم في الريف مساق الدبلوم في مديرية حجر لتدريب ٣٠ معلمة

ريبون نيوز _ المكلا

16 مايو 2024

 

وُقعت بمكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الساحل اتفاقية لتنفيذ مشروع الوصول إلى التعليم في الريف (مساق الدبلوم ) في مديرية حجر بإشراف مكتب الوزارة بالمحافظة بتمويل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وتنفيذ مؤسسة العون للتنمية والمعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين بالساحل .

 

وفي مستهل مراسيم التوقيع الذي حضره الأستاذ علوي أحمد الحامد نائب المدير العام رئيس شعبة التدريب

والتأهيل بالمكتب عبر الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الساحل عن سعادته بهذه الشراكة الفاعلة والمثمرة مع مؤسسة العون للتنمية والتي تأتي ضمن أولويات تحقيق مكاسب الخطة الاستراتيجية للمكتب التي من خلالها تم تشخيص واقع الاحتياج لكل مديرية على مستوى المحافظة .

 

مؤكداً أن أهمية هذا المشروع الذي يستهدف مديرية حجر يصب في خلق استقرار العملية التعليمية والتحاق الفتاة بمقاعد الدرس وإكمال مشوار تعليمها .

 

ولفت إلى أن المكتب لديه تجربة فريدة ورائدة في هذا الاتجاه في تخريج طالبات من مديرية يبعث من حملة مساق الدبلوم وعددهن 39 وساهمن في استقرار ورغبة الفتاة على التعليم بالمديرية ومثلهن في العام القادم سيكون في مديرية دوعن من حملة البكالوريوس .

 

وعرج المدير باعباد على جملة النشاطات والبرامج النوعية التي نفذها المكتب خلال هذا العام وكان لها الأثر الإيجابي على الطلاب والطالبات في تحصيلهم العلمي وتنمية مهاراتهم وقدراتهم واكتشاف مواهبهم في شتى المجالات .

 

مؤكداً أن المرحلة تتطلب تظافر الجهود من جميع المؤسسات والمنظمات والمجتمع المحلي في تجاوز هذه المرحلة التي هي محصلة لطلابنا وطالباتنا لختام عام دراسي .

 

شاكراً دعم السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت واهتمامه المستمر بقطاع التربية والتعليم بالمحافظة والمديريات .

 

كما ثمن في اللقاء جهود كوادر المعهد العالي لتدريب المعلمين بالساحل في تنفيذ البرامج للكوادر التربوية على مستوى المديريات .

 

من جانبه أشار الدكتور عبداللاه بن عثمان المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية إلى أننا في المؤسسة حريصون مع شركائنا على رؤية جديدة وضمن استراتحياتنا المستدامة في خلق الأثر الإيجابي في مجمل التدخلات لاسيما في قطاع التعليم الذي يعد الركيزة الأساسية للبناء والتنمية .

 

مؤكداً أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يولي اهتماماً كبيراً في تحقيق النتائج من هذا المشروع ومساهمته المجتمعية من خلال رفع معدلات تعليم الفتاة في المناطق الريفية على مستوى المحافظات .

 

بدوره أشار الأستاذ يسلم أحمد الخنبشي عميد المعهد العالي لتدريب المعلمين إلى أن المشروع يستهدف 30 معلمة من مناطق أرياف مديرية حجر ينفذ مساق الدبلوم سيسهم بشكل كبيرة في تحقيق الأهداف المرجوة .

 

حضر مراسيم توقيع الاتفاقية عدد من رؤساء الشعب والدوائر بالمكتب ومدير البرامج بمؤسسة العون للتنمية وأخصائي التعليم وضابط المشروع وعدد من كوادر المعهد العالي

إغلاق