غير مصنف

تضامن حضرموت المتأهل يلتقي نهضة الريدة الجريح ومواجهة حاسمة في بارادم بين هلال فوة وشباب روكب

ريبون نيوز _ المكلا

من فهمي باحمدان

 

تشهد منافسات بطولة كأس حضرموت الثامنة لكرة القدم التي يرعاها محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وبمشاركة الراعي الإعلامي شركة العمقي وأخوانه للصرافة وتنظمها اللجنة الرئيسية للبطولة ، تشهد اليوم الخميس مواجهتان في ختام مباريات الجولة الثالثة ( الأخيرة ) للمجموعة الثالثة في دور المجموعات دور ال32 (أولى محطات نهائيات النسخة الحالية 2024).

 

على ملعب الفقيد بارادم بمدينة المكلا يعود الملعب لاحتضان المباريات بعد إتمام إصلاح أرضيته وماحولها بلقاء ساخن.. هام .. حاسم على تذكرة العبور الثانية إلى دور ال16 عن هذه المجموعة.

 

اللقاء سيجمع هلال فوة ونظيره شباب روكب ولكل منهما 3 نقاط من فوز على نهضة الريدة وخسارة من التضامن، هو لقاء الفصل الذي سيدخله أبناء فوة بفرصتي الفوز أو التعادل، على خلاف أبناء روكب المحتاجين للنصر لضمان التأهل.

الهلال رصيده 3 نقاط له 6 أهداف وعليه هدف.

الشباب رصيده 3 نقاط له 4 أهداف وعليه مثلها.

المباراة الثانية سيشهدها ملعب نادي شباب روكب بين تضامن حضرموت ونهضة الريدة ..

 

التضامن الذي حسم أمر تأهله مبكراً ب6 نقاط على حساب هلال فوة وشباب روكب بتحقيق الفوز عليهما في الجولتين الأولى على الهلال بهدف وحيد , وإن كان فوزاً صعباً لكنه هام وثمين حصد منه نقاط المباراة ، الفوز الثاني بثلاثية على شباب روكب وكان مستحقاً.

 

التضامن المتوج مؤخراً بالمركز الثاني وصيف بطل دوري الدرجة الأولى الموسم 2023 / 2024 هو النادي الوحيد الذي حقق البطولة (كأس حضرموت) ثلاث مرات , الأولى كانت في النسخة الأولى العام 2009 على حساب دوعن، والثانية في النسخة الرابعة في العام 2014 على حساب شباب القطن ،والثالثة في البطولة السادسة في 2018- 2019 على حساب سمعون الشحر, يسعى وهو أحد ابرز المرشحين لتحقيق الرباعية والبداية من تأهله لدور ال16 وسعيه اليوم ليحصد التميز في هذه المجموعة وتحقيق الفوز والتأهل بالعلامة الكاملة وسيسعى أيضا لتظل شباكه خالية من أي إصابة.

 

نهضة الريدة النادي الذي مُنح في 5/ 5/ 2017 الإعتراف المؤقت ونال الاعتراف النهائى في ديسمبر 2022 ,شارك لأول مرة في كأس حضرموت النسخة السادسة 2018-2019 والمرة الثانية في البطولة الماضية ( السابعة 2023)،شهدت مشاركة الحالية تراجعاً كبيراً ، خسر مباراتيه بحصيلة كبيرة من الأهداف بلغت 10 أهداف مقابل هدف واحد وهو الهدف الذي سجله الفريق قبل رباعية شباب روكب ، ومني بخسارة قاسية من هلال فوة بسداسية نظيفة .

اليوم أمام التضامن هل يقدم مايمحو صورته المهزوزة التي ظهر بها ويعوض ذلك بنتيجة إيجابية .

 

مباريات جولة الحسم المؤهلة لدور ال16 تتواصل يوم غد الجمعة 24 مايو بأربعة مباريات وتختتم السبت بمواجهتين وبنهاية هذه المواجهات يكتمل ال16 فريقا المتأهلين وسنخوض في تفاصيل مواجهات الجمعة والسبت خلال تغطياتنا اللاحقة :

 

الجمعة 24 مايو 2024- المجموعة الثانية

وحدة المكلا x الريدة – ملعب بارادم بالمكلا.

شبيبة الديس الشرقية x الصدارة – ملعب نادي شباب روكب

سيئون x شبام – ملعب نادي البرق تريم.

قضاعة x اتحاد سيئون – الملعب الأولمبي سيئون .

السبت 25 مايو 2024 المجموعة الرابعة

شعب حضرموت x دوعن – ملعب بارادم بالمكلا

سمعون الشحر x أهلي الغيل – ملعب نادي شباب روكب.

إغلاق