غير مصنف

رئيس جامعة حضرموت يدشن الاختبارات النهائية بمركز كلية التربية بدوعن

ريبون نيوز _ دوعن

 

دشّن الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت صباح اليوم الخميس 2024/5/23 اختبارات الفصل الدراسي الثاني بمركز كلية التربية -المكلا بدوعن.

 

واطلع رئيس الجامعة خلال الزيارة على سير الاختبارات والتهيئة لها في مركز الكلية برفقة مدير عام مديرية دوعن الأستاذ سالم بانخر وعميد كلية التربية أ. د. سعيد سالمين بلعفير . والمدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية علي حسن باشماخ ، والمدير التنفيذي لمؤسسة العون عبدالاله بن عثمان.

 

حيث كان في استقبالهم الدكتور عبدالله أحمد قنيوي مدير مركز الكلية الذي أطلعهم على أعمال المركز ومايقدمه من خدمات تعليمية للفتاة، كنواة للتعليم الجامعي بمديرية دوعن والمديريات المجاورة.

 

واستمع الحضور إلى شرح واف عن التخصصات الحالية ومستوى الدراسة ، وإعداد الطالبات الملتحقات للدراسة بالتخصصات الحالية.

وناقش رئيس الجامعة في جلسة عمل مع إدارة المركز والوفد المرافق ، بحضور كل من الأستاذ الدكتور سالم مبارك العوبثاني نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والاستاذ عبدالله علوي عيديد الأمين العام للجامعة، وقيادة فرع مؤسسة صلة للتنمية بمديرية دوعن، ناقش أوضاع المركز التعليمية، وأهمية تعزيز مكانته في المجتمع، ودراسة احتياجات تعليم الفتاة خاصة، والتعليم الجامعي بالمديرية عامة في المرحلة المقبلة وإعداد تصورات بافتتاح برامج أكاديمية أخرى، على وفق الاحتياجات المطلوبة. الجدير بالذكر أن الدراسة النظامية بالمركز قد بدأت في العام الجامعي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م في أربعة تخصصات هي: إعداد معلم مجال العلوم، وإعداد معلم مجال الاجتماعيات، وإعداد معلم مجال رياضيات حاسوب، وبرنامج إعداد معلم اللغة العربية، تمهيدا لجعل هذا المركز نواة لكلية جديدة للتربية، تابعة لجامعة حضرموت بمديرية دوعن، بتخصصات مختلفة ومتنوعة.

 

يجدر بالذكر أن المركز يدرس به حاليا مايربو على 160 طالبة من مديرية دوعن وحورة ووادي العين وحريضة، الأمر الذي يعكس نظرة مجتمعية إيجابية نحو الرغبة في تعليم الفتاة في هذه المديريات

إغلاق