متابعات

معلمي حضرموت” تدعو للاحتشاد للمطالبة بحقوق المعلمين المقطوعة

ريبون نيوز_ متابعات. السبت 22 يونيو 2024

دعت لجنة معلمي حضرموت إلى الاحتشاد غداً الأحد لمؤازرة المعلمين في المطالبة بحقوقهم المنقطعة منذ مدة طويلة، وإيقاف الإجراءات التعسفية بحقهم.

وأكد بيان صادر عن اللجنة وصل “الجنوب اليمني” نسخة منه أن اللجنة ماضية “قدماً مهما كلف الأمر في المطالبة بحقوقنا المشروعة قانونياً، ولن نتراجع قيد أنملة عن السعي لتحسين جودة التعليم أمانةً علينا وعهداً و خدمةً منا للأجيال القادمة”.

ودعا البين “المفوضين للجنة معلمي حضرموت- لمؤازرة قيادات اللجنة والمعلمين المدعى عليهم، وذلك يوم الأحد الموافق 23/6/2024، والاحتشاد جوار مديرية أمن المكلا المقابل لمدرسة الجماهير للتعليم الأساسي في تمام الساعة التاسعة صباحاً، كي تكونوا قريبين من لجنتكم وإخوانكم فهم منكم وأنتم منهم”.

وأشار البيان إلى الدعوى “الكيدية” التي تقدم بها مكتب التربية والتعليم ضد اللجنة إلى أمن مديرية المكلا.

ويوم الأربعاء وجهت إدارة أمن المكلا استدعاءات لعددٍ من قيادات لجنة معلمي حضرموت، بموجب الشكوى المقدمة من مديرية التربية بالمكلا، على خلفية شكوى وتظلمات تقدم بها عدد من المعلمين على خلفية خصم مبالغ كبيرة من مرتباتهم لشهر مايو الماضي.

يُشار إلى أن هذه الإجراءات التعسفية نفذت فقط على معلمي ساحل حضرموت في الوقت الذي يشهد الوادي نفس الوضع ونسبة اقوى.

وأكد بيان لجنة معلمي حضرموت أن “المطالبة بالحقوق ليست جريمة بل أمراً واجباً في زمن طغت فيه المفاسد”.

وكانت السلطات في حضرموت قد ألزمت الطلاب بخوض الامتحانات نهاية مايو المنصرم، على الرغم من مرور أكثر من ثلاثة أشهر على إضراب المعلمين المطالبين بحقوقهم المشروعة.

إغلاق