متابعات

دعم الجمارك اليمنية بأجهزة فحص بالأشعة السينية

ريبون نيوز_ متابعات. السبت 6يوليو 2024

شارك رئيس مصلحة الجمارك الأستاذ/ عبدالحكيم ردمان القباطي ضمن وفد بلادنا في فعـاليات ورشة عمل الأمن البحري في اليمن والتي تنعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل برعاية مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة – المشروع العالمي لمكافحة الجريمة البحرية، بحضور كلا من اللواء خالد القملي رئيس مصلحة خفر السواحل وعـددا من ممثلي عدد من الدول المانحة ومسؤولي برنامج الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة البحرية.

وفي كلمة الجمارك شكر الأستاذ: عبدالحكيم القباطي برنامج الأمم المتحدة والمانحين على كل الدعم والتدريب وأشار إلى ضرورة مواصلة هـذه الجهـود والبنـاء عليها في المستقبل، وقـدم عـرضاً مختصراً عن دور الجمارك كحارس أول وخـط دفـاع أمـامي في اليمـن وحجـم الإنجـازات المحققـة والتحـديات التي تواجـه العمليـة الجمـركية.

وأكد القباطي على أهمية التعاون بين الجمارك والبرنامج وتوسيع وتعزيز مجالاته واستمرار مساهمة برامج المانحين لتقديم الدعم اللازم في مجالات البنية التحتية والتدريب والتأهيل.

وقدمت مصلحة الجمارك عرضا للتجربة الجمركية في اليمن في أوضاع الحرب، وتضمنت الورقة التي ألقاها المهندس فضل البان عـرضاً للانجازات المحققة خلال العام الماضي، والتحديات التي تواجهها الجمارك في التعامل مع تدفق السلع والموازنة بين التسهيل التجاري ومكافحة التهريب والخطط والمتطلبات خلال الفترة القادمة.

إغلاق