متابعات

الحكومة اليمنية والأمم المتحدة تناقشان تحليل التصنيف المرحلي المتكامل لإنعدام الأمن الغذائي الحاد

ريبون نيوز _ عدن

 

بدأت يوم السبت، بالعاصمة المؤقتة عدن، ورشة العمل التحليلية للتصنيف المرحلي المتكامل لإنعدام الأمن الغذائي الحاد، التي نظمتها مجموعة العمل الفنية للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي في اليمن.

 

ويشارك في الورشة 100 من المختصين وممثلين من وزارات ومكاتب التخطيط والتعاون الدولي، الزراعة والثروة السمكية، المياه والبيئة، الصناعة والتجارة، الجهاز المركزي للاحصاء، الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظات المحررة، وعدد من المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني.

 

وتناقش الورشة علي مدى 10 أيام محاور وموضوعات المتعلقة بإطار العمل التحليلي للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي، ومعايير مستويات الأدلة والبروتوكولات المستخدمة.

 

وأكد وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز،على اهتمام الحكومة بنتائج تحليل التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي والتي تبنى عليها خطط الاستجابة الإنسانية.

 

وأوضح أن نتائج التصنيف المرحلي المتكامل لسوء التغذية الحاد الأخيرة عكست حالة التدهور الكبير جراء اسباب عديدة بمقدمتها تدني الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والتغيرات المناخية وانخفاض التمويلات، ونقص الوعي التغذوي خاصة للأطفال والنساء الحوامل والمرضعات.

 

بدوره أشار رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي، الخضر عطروش، إلى أن نسبة 46 % من السكان يعانون من انعدام الأمن الغذائي وفق آخر تصنيف مرحلي متكامل للأمن الغذائي في شهر مارس 2023.

 

من جانبهما أكد مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي في عدن، الرشيد حمد، وممثل منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) في عدن محمد النمر، على أهمية انعقاد الورشة لتحديد وضع الأمن الغذائي وكذلك تحديد خطط الاستجابة الانسانية واوجه الدعم والتدخلات والمساعدات للاشهر القادمة في اليمن.

إغلاق