متابعات

صدور قرار جديد وعاجل بشأن ” غالب القاضي ” بعد الحكم عليه بالإعدام

ريبون نيوز_متابعات الإثنين 12أغسطس2024

أصدرت السلطات القضائية في صنعاء، قرارا جديدا بشأن “غالب القاضي” وذلك عقب ساعات من إصدار إحدى المحاكم بصنعاء حكما بالإعدام رجما بالموت بحقه.

وقضى قرار السلطات القضائية، بأمر القبض القهري بحق المدعو غالب القاضي، المحكوم عليه بالإعدام.

وتضمن التعميم الصادر عن النيابة الجزائية الابتدائية في العاصمة المختطفة صنعاء، الموجه لوزارة الداخلية أمر قهري يمنح جميع مأموري الضبط القضائي في الجمهورية اليمنية في جميع المناطق والمنافذ للقبض على المدان غالب علي عبدالله القاضي بتهمة ارتكابه جرائم مخلة بالشرف.

وفي وقت سابق اليوم، عقدت محكمة بلاد الروس وبني بهلول، جلسة برئاسة القاضي محمد عبد الولي محمد العلفي وبحضور عضو النيابة القاضي وليد احمد الخلقي ، وقضت بادانة غالب علي احمد القاضي بارتكاب فاحشة الزناء بحق المجني عليها (…) والتزوير في محرر عرفي عقد الزواج المنسوبه اليه في قرار الاتهام.

وبالنداء تبين عدم حضور المتهم وحضور المحامي المنصب عنه محمد رزاز الحراشي حيث كانت القضية مؤجلة للحكم وعليه قررت المحكمة النطق بالحكم في الجلسة من واقع مسودته على النحو التالي:

اولا : ادانة المتهم غالب القاضي بتهمة ارتكاب فاحشة الزناء بحي المجني عليها .. وتهمة ارتكاب التزوير في محرر عقد الزواج المنسوب اليه في قرار الاتهام لثبوتها عليه حسبما اوضحنا بحيثيات واسباب الحكم .

ثانيا: معاقبة المدان غالب القاضي بالرجم حتى الموت حدا والتصدي له في واقعة المساهمة في قتل المجني عليها والجنين الذي في بطنها . وفقا لما صدر عن المحكمة.

إغلاق