محلية

اشتراكي مأرب يحتفي بأعياد الثورة اليمنية وذكرى تأسيس الحزب الاشتراكي اليمني

ريبون نيوز _ مأرب

 

أقامت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة مأرب، أمس الاثنين، حفلاً خطابيا وجماهيريا بمناسبة أعياد الثورة اليمنية والذكرى الخامسة والأربعين لتأسيس الحزب الاشتراكي اليمني.

 

وفي بداية الاحتفال القاء سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة مأرب الأستاذ/ ناجي الحنيشي كلمة تناول فيها العديد من القضايا المهمة ،اهمها القضايا والتطورات التي تمر بها البلد ،وتحدث فيها عن الدور النضالي للحزب الاشتراكي اليمني، حيث قال إن هذا الدور متعدد وواسع سياساً واجتماعياً وثقافياً وأوضح ان الاشتراكي تنظيم سياسي اجتماعي وطني اكثر اساهماً في خلق الهوية اليمنية والأكثر ترسيخاً لمفاهيم التحديث في الثقافة السياسية اليمنية.

 

محلياً قال الأستاذ ناجي الحنيشي ان الحزب الاشتراكي اليمني بالمحافظة، يولي اهتمامه بالواقع المحلي وماتركه الصراع والحرب الطويلة من معاناة في جوانب متعددة ، مشيرا بالدور الذي اضطلع به الحزب في مارب مع بقية القوى السياسية الماربية والسلطة المحلية بقيادة المحافظ سلطان العرادة، واثناء على الدور الذي قام به اعضاء الحزب الاشتراكي الوافدين إلى مارب من بداية الانقلاب وحتى اليوم، محذراً الجميع من القفز على هذا الواقع.

 

وأضاف الحنيشي ان محافظة مارب التي فرضت معادلة توازن في الصراع عبر صمودها الطويل بقيادة اللواء سلطان العرادة نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ونظراً لدورها الوطني ومن باب الانصاف فهي تستحق وبجدارة ان تحظى بدور فاعل وشراكة منصفة على المستوى السيادي ومستقبل صناعة السلام والتسوية السياسية، ضمن مرجعيات الحل.

 

وأشاد الحنيشي بدور مجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد العليمي والجهود التي يبذلها في كافة المسارات والتي تهدف الى اعادة استقرار وسيادة اليمن، وكذلك الدور الفاعل للمملكة العربية السعودية وبقية دول التحالف العربي لعودة السلام والاستقرار في اليمن.

 

وجاء في كلمة السلطة المحلية التي القاها الاستاذ/ عبدالله الباكري وكيل محافظة مارب هنى في البداية الحزب الاشتراكي اليمني بذكرى التاسيس متمني له التوفيق والنجاح.

 

وقال الوكيل الباكري إن السلطة المحلية في مارب وكافة المكونات الاجتماعية والسياسية، تقف وبقوة الى جانب مجلس القيادة الرئاسي بقيادة الدكتور رشاد العليمي، وتثمن عالياً جهود فخامة الرئيس رشاد العليمي وكافة أعضاء المجلس للدفاع عن القضية اليمنية في كافة المحافل الدولية والإقليمية وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة واستمرار عملية التنمية ومعالجة آثار الحرب على الرغم من الظروف الأقتصادية الصعبة.

 

وفي كلمة المناضل السبتمبري، أحمد قرحش، هنأ الاشتراكيين بذكرى التأسيس، مشيدا بدور الاشتراكي في مراحل النضال الوطني شمالا وجنوبا، داعيًا الجميع إلى تعزيز وحدتهم وتماسكهم خدمة للقضية العامة التي توحدوا من أجلها.

 

وفي كلمة الأستاذ/ علي بقلان أمين سر التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في مأرب، التي القاها باسم الأحزاب السياسية المأربية، أكد فيها على استمرار وحدة التنظيمات السياسية المحلية في مأرب ودعمها المطلق لمجلس القيادة الرئاسي، بقيادة الدكتور رشاد العليمي.

 

وشارك اشتراكيو المحافظات المتواجدون في مأرب، بكلمة عبروا فيها عن سعادتهم بالذكرى الـ45 لتأسيس الاشتراكي اليمني، وقال الأستاذ/ أحمد محمد المنتصر الزبير، سكرتير ثاني منظمة الحزب الاشتراكي اليمني محافظة ريمة، إن احتفال الحزب الاشتراكي اليمني في مأرب، في ظل احتفالات الثورة اليمنية يعطي معنى واحد ان خيار اليمنيين الوحيد سيظل ثابت وهو عودة الجمهورية والدولة بشكل كامل على كافة التراب الوطني.

 

وعبر عن التقدير للدور الذي اضطلعت به منظمة مارب من البدايات، مشيداً بالأدوار التاريخية المتوازنة لمحافظ مارب الشيخ/ سلطان العرادة.

 

وعن دائرة المرأة في منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة مارب القت الاستاذه /ملوك العبيدي، كلمة أكدت فيها على دور المرأة في المجتمع المحلي الفاعل على مختلف الاصعدة بما في ذلك اسهامها في الأنشطة المكرسة لمواجهة الحرب على مأرب.

 

وحثت السلطة المحلية على ضرورة تحقيق تطلعات المراة الماربية بما يليق بها وبمكانتها ودورها الفاعل في المجتمع الماربي بما في ذلك الوظيفة العامة والمنح الدراسية.

 

وادانت في كلمتها ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب ابادة غير مبررة. في غزة من قبل قوات الاحتلال ودعت المجتمع الدولي الى حماية المدنيين..

 

تخلل الاحتفال عدد من الفقرات الفنية والأنشادية والشعرية التي عبرت عن المناسبة ونالت إعجاب الحاضرين.

إغلاق