متابعات

“سنتكوم” تقول إنها دمرت نظام صواريخ في مناطق سيطرة الحوثيين

ريبون نيوز_متابعات السبت 24 أغسطس2024

يمن ديلي نيوز: قالت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، إنها دمرت نظام صواريخ في مناطق سيطرة جماعة الحوثي المصنفة “إرهابيًا” خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت المركزية الأمريكية ،في بيان لها نشر على منصة “إكس” اطلع عليه “يمن ديلي نيوز”، أن نظام الصواريخ يشكل تهديداً واضحاً ووشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وذكرت “سنتكوم”، أنها اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية.

ومنذ 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تشن جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على سفن تجارية في البحر الأحمر.

وتقول الجماعة إن هجماتها تأتي تضامنا مع “الشعب الفلسطيني” في قطاع غزة جراء الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي منذ أكتوبر/تشري الماضي، لكن تلك الهجمات لم تغير في مسار الحرب المستمرة حتى اليوم.

وألحقت هجمات الحوثيين في البحرين الأحمر والعربي، أضرارا كبيرة باقتصاد معظم الدول المشاطئة للبحر الأحمر وخاصة مصر، كما أعاقت حركة الملاحة في المنطقة الاستراتيجية التي يمر عبرها 12% من التجارة العالمية، وتسببت بمضاعفة كلفة النقل.

إغلاق