متابعات

اليمنية تصدر أول بيان بعد فضيحة تأخر حقائب المسافرين خلال رحلتها للأردن (بيان)

ريبون نيوز_متابعات. الإثنين 2 سبتمبر2024

اليمنية تصدر أول بيان بعد فضيحة تأخر حقائب المسافرين خلال رحلتها للأردن (بيان)
الإثنين، 2 سبتمبر 2024 06:55 صـ بتوقيت أم القرى

أصدرت الخطوط الجوية اليمنية أول بيان رسمي لها متعلق بشكل غير مباشر بتأخر وصول حقائب المسافرين خلال رحلتها الأخيرة للأردن .
وأطلع المشهد اليمني على تعميم صادر عن الخطوط الجوية اليمنية والذي تم فيه تحديد الوزن المسموح به لكل مسافر هو حسب المسجل في التذكرة :
– الكبير: 30 كيلو
– الطفل: 30 كيلو
– الرضيع: 10 كيلو
ودعا التعميم إلى الالتزام بالوزن المحدد في التذكرة وعدم حمل أوزان إضافية، وحتى إشعار آخر، بسبب عدم توفر الوقود في مطار صنعاء الدولي خلال الفترة الحالية .
واحتجزت السلطات الأمنية الحوثية العديد من حقائب المسافرين خلال تفتيشها في مطار صنعاء الدولي وتم إقلاع الرحلة دون شحن هذه الحقائب ليتفاجىء المسافرين على الخطوط الجوية اليمنية بعدم وجود حقائبهم يوم الجمعة، عقب وصولهم مطار الملكة علياء بالعاصمة الأردنية عمان .
واشتكى المسافرين خلال مغادرتهم لمطار صنعاء الدولي من تعرض بعض أدواتهم للضياع خلال عمليات التفتيش في مطار صنعاء الدولي .وتعمدت إدارة مطار صنعاء الدولي تعمدت فعل ذلك خلال عمليات الفحص والتي ضاعفت من معاناة المسافرين، الذين يضطرون إنتظار حقائبهم والتي قد تفقد .
من جانبه قال منتحل منصب مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف انه يتم التحقيق في سبب تأخر حقائب بعض المسافرين من مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء .
وارجع الشايف السبب إلى الوزن الزائد والذي وصفه بأنه كان أكثر من المثالي وأضطر قائد الطائرة إلى انزال حقائب بعض المسافرين بحسب معايير السلامة الدولية والترانزيت لا أحد تخلفت حقيبته .

إغلاق