محلية

مدينة الشحر الباسلة تشهد فعالية جماهيرية منددة بالأوضاع الخدمية المتردية ومؤيدة لمطالب حضرموت

ريبون نيو _ الشحر

3 سبتمبر 2024م

 

نظم أبناء مديرية الشحر عصر اليوم الثلاثاء فعالية جماهيرية حاشدة تنديداً بتردي الأوضاع المعيشية وانهيار الخدمات الأساسية، و مؤيدة للمطالب الحقوقية المشروعة و للحراك السياسي والمجتمعي الذي تشهده حضرموت.

 

وشارك في الفعالية التي أقيمت في الساحة العامة للاحتفالات جموع غفيرة من مواطني مديرية الشحر من مختلف الأعمار الذين أكدوا وقوفهم صفاً واحداً لانتزاع الحقوق المشروعة، ومساندة الخطوات التصعيدية لتحقيقها، معبرين عن تأييدهم المطلق لمطالب العامة التي تبناها حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع باعتبارها مطالب كل الحضارم، رافضين سياسة التجاهل والمماطلة الذي يمارسها مجلس القيادة الرئاسي لهذه المطالب.

 

 

وصدر عن الفعالية بيانا جاء فيه :

 

1- على مجلس القيادة الرئاسي والحكومه تنفيذ مطالب حضرموت كاملة وغير منقوصة وفي اسرع وقت ،ونحملهم المسؤولية عن عدم التنفيذ.

2- استمرار التصعيد الشعبي في كافة ربوع حضرموت حتى تحقيق المطالب.

3- خيرات حضرموت يجب أن تسخر لخدمة حضرموت، ونرفض خروج النفط الخام من خزانات الضبه والمسيلة مالم تتحقق المطالب.

4- تأييد كافة الخطوات التصعيدية التي اتخذها حلف قبائل حضرموت على أرض الواقع لضمان تحقيق المطالب واستمرارها لتشمل كل تراب حضرموت.

5-نطالب بمحاربة الفساد والمفسدين في محافظة حضرموت ،والذين تسببوا في تضييق سبل العيش على المواطنين في كافة المجالات ،وإحالتهم الى التحقيق.

6- على السلطة المحلية التجاوب مع مقترح حلف قبائل حضرموت ببيع الوقود من مادة الديزل المنتج محلياً من بترومسيلة إلى السوق المحلي بسعر700 ريال لتر ، لما لذلك من أثر على حياة الشعب الحضرمي، وتخفيف معاناته.

7- دعوة السلطة المحلية في المحافظة بتنفيذ قرارها بشأن تخصيص الاسماك للسوق المحلي واحترام قراراتها.

 

8- الإشادة بالتحركات الطلابية والجامعية ومختلف القطاعات والشباب وكافة ابناء حضرموت وندعم تحركاتهم السلمية حتى تحقيق المطالب.

 

9- في حال عدم الاستجابة لهذه المطالب فإنه سيتم اللجوء الى اتخاذ كل السبل للوصول لتنفيذ الأهداف والمطالب المشروعة.

 

صادر عن الوقفة الاحتجاجية لأبناء مديرية الشحر

يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024م

إغلاق