محلية

رئيس هيئة مستشفى إبن سينا يدشن ورشة عمل تعزيز صمود ومرونة المستشفيات أثناء الأزمات والكوارث الطبيعية

ريبون نيوز _ المكلا

 

برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح ومحافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي.

 

دشن رئيس هيئة مستشفى إبن سينا الدكتور حسين زين الحداد صباح أمس ورشة عمل تعزيز صمود المستشفيات أثناء الأزمات والكوارث الطبيعية التي تقيمها الإدارة العامة للخدمات الطبية قطاع الطب العلاجي بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية وتمويل البنك الدولي EHCP.

 

وخلال تدشين الورشة التي ستستمر للفترة من 2_5 سبتمبر الجاري أكد رئيس الهيئة على أهمية إقامة وتنظيم مثل هذه الورش النوعية التي تساهم في مساندة جهود الإدارة لرفع الجاهزية باستمرار للتعامل مع الكوارث الطبيعية والأزمات التي تشهدها البلاد وفق خطة مدروسة ومنهجيه للحد من ضياع وهدر الطاقات أثناء تقديم الخدمات الطبية والعلاجية.

 

وثمن رئيس الهيئة جهود وزارة الصحة العامة والسكان والجهات الدولية المانحة منظة الصحة العالمية والبنك الدولي في تأهيل الكوادر الطبية والإدارية والفنية لتحسين الأداء بالمستشفيات من خلال إقامة العديد من البرامج التدريبية.

 

ودعا الدكتور حسين الحداد المشاركين في الورشة إلى الاستفادة القصوى والخروج بتوصيات من شأنها تساعد وتساهم في آلية التعامل مع الكوارث الفجائية بالمستشفى الذي يعد أكبر مرفق طبي بالمحافظات الشرقية لليمن .

 

وتتناول الورشة الذي يدير محاورها الدكتور معتز اليزيدي عدة أوراق في عمل تعزيز ومرونة المستشفيات أثناء الأزمات منها سلامة المستشفيات أثناء حدوث الكوارث الطبيعية وتعزيز المفاهيم العامة للمرونة والمخاطر التي تهدد سلامة المستشفيات من الناحية الهيكلية والوظيفية وتقييم أداء الأقسام لمعرفة مدى نقاط القوة والضعف.

 

وتأتي هذه الورشة في ظل أزدياد الكوارث الطبيعية والتغيرات والتقلبات المناخية والأزمات التي تعصف بالبلاد خلال السنوات الأخيرة .

 

حضر التدشين نائب رئيس الهيئة الأستاذ عوض يسلم باحنحن والمدير الفني بالهيئة الدكتور عبدالله مسيعد.

إغلاق